• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

آليات ومبادرات لزيادة التبادل التجاري بين البلدين

البرتغال والإمارات تتعاونان لمحاربة الإرهاب والقضاء على «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد أوجيستو سانتوس سيلفا وزير خارجية جمهورية البرتغال، تعاون بلاده مع الإمارات في محاربة الإرهاب والتنسيق المشترك لمواجهة هذا الخطر العالمي، مشيداً بعلاقات التعاون والصداقة المتميزة بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية.

وقال «إن البرتغال تدعم الإمارات في محاربة الإرهاب»، لافتاً إلى أن البلدين يملكان الإرادة السياسية والإمكانات التي تمكن من إنجاح العمل المشترك في مختلف المجالات، منوهاً بأن الإمارات تشكل شراكة ضرورية وهامة للبرتغال في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالبنية التحتية المتطورة وسهولة تنفيذ المشاريع.

ونوه بأنه التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أول أمس، وجرى خلال اللقاء تناول مختلف القضايا والعمل على تعزيز وزيادة الاستثمارات المشتركة، مشيراً إلى أن زيارته تستهدف التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الإماراتية - البرتغالية، التي تقوم على أساس متين على الصعد كافة، بما في ذلك العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والثقافية.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل علاقات التعاون بين دولة الإمارات والبرتغال، والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات، وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك، إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

وأوضح سيلفا، أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل الطاقة بأنواعها المختلفة، والإنشاءات والبناء والأغذية والزراعة والرعاية الصحية والطبية وتقنية المعلومات والتكنولوجيا في مختلف المجالات وغيرها من القطاعات الأخرى والتي حققت فيها البرتغال تطوراً ملحوظاً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا