• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برأس مال 10 مليارات درهم

«اتحاد التأمين الخليجي» يوافق على اقتراح «جمعية الإمارات» بتأسيس شركة إعادة تأمين خليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

وافق “اتحاد التأمين الخليجي” على مقترح جمعية الإمارات للتأمين بتأسيس شركة إعادة تأمين خليجية برأس مال يناهز 10 مليارات درهم، بحسب المهندس راشد صالح الظاهري، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقال الظاهري في تصريحات لـ “الاتحاد” إن شركة إعادة التأمين المزمع إنشائها تهدف إلى توفير الطاقات الاستيعابية لاجتذاب أقساط التأمين المكتتبة في الأسواق الخليجية بدلاً من تصديرها للخارج من خلال إجراء عمليات إعادة التأمين لدى شركات أجنبية.

وأوضح أنه في الوقت الذي اقتربت فيه قيمة الأقساط المكتتبة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى نحو 40 ملياراً، فإن أكثر من 90% من هذه الأقساط يتم تصديرها للخارج في شكل عقود إعادة تأمين لعدم وجود شركة إعادة تأمين خليجية قوية تتوافر لديها الطاقات الاستيعابية الكافية.

وأكد الظاهري أن تأسيس شركة إعادة التأمين الخليجية ستكون له انعكاسات إيجابية على قطاع التأمين والاقتصاد الخليجي بشكل عام، حيث ستقوم شركة هذه الشركة بطبيعة الحال بممارسة أنشطتها واستثمار أموالها داخل دول مجلس التعاون.

ولفت الظاهري إلى أن المقترح الذي تقدمت به جمعية الإمارات للتأمين والذي لاقى ترحيباً بالغاً من اتحاد التأمين الخليجي وصناع القرار بالقطاع يقضي بفتح باب الاكتتاب برأس مال الشركة أمام جميع شركات التأمين الخليجية التي تأتي في صدارة المستفيدين من هذه الخطوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا