• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جولة جديدة من محادثات الشراكة عبر المحيط الهادئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

يعقد وزراء التجارة بدول محادثات الشراكة عبر المحيط الهادئ، جولة جديدة من المحادثات في سنغافورة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بعد اقتراب اليابان والولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق بشأن النقاط المثيرة للجدل. واستبعد محللون التوصل إلى اتفاق عريض خلال جولة المحادثات المقبلة. وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أمس، أن جولة المحادثات المقبلة ستوفر أول فرصة للوزراء من أجل مناقشة الموضوعات الخلافية المتبقية منذ المحادثات الماراثونية التي جرت بين الولايات المتحدة واليابان في أبريل الماضي، حيث حققت الدولتان تقدماً في النقاط المثيرة للخلاف بين البلدين.

وفي حين يأمل مؤيدو الشراكة عبر المحيط الهادئ في التوصل إلى اتفاق قريب، يقول المراقبون إن الجلسة المقبلة ستكون بشكل أساسي فرصة أمام الدول العشر الأخرى غير الولايات المتحدة واليابان لتقييم نتائج المحادثات بين طوكيو وواشنطن.

وتستهدف محادثات الشراكة عبر المحيط الهادئ، إقامة منطقة تجارة حرة للدول المشاركة فيها وعددها 12 دولة، وهي أستراليا والولايات المتحدة، وبروناي، وتشيلي، وكندا، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وبيرو، وسنغافورة، وفيتنام، واليابان.

(طوكيو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا