• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاركون في سوق السفر العربي:

92٪ من خطط السفر على «الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

هيمنت تطورات التكنولوجيا المتعلقة بالسفر والفرص المتاحة للقطاع للاستفادة من التحول العالمي لعمليات الحجز والتسويق عبر الإنترنت، على جلسات ندوات معرض سوق السفر العربي 2015، حيث أوضحت ندوة حول تكنولوجيا السفر، المنعقدة على هامش المعرض، أن 92% من تخطيطات السفر تتم خلال الهواتف المحمولة، ما يشكل تحدياً للوجهات السياحية لمواكبة التطورات التكنولوجية.

وضمت الندوة عدداً من خبراء القطاع العالميين، تحت عنوان وسائل التسويق المستقبلية، في المسرح التقني للمعرض، لمناقشة الطرق الفعالة لمواكبة التطورات الحالية لعملية التسويق، وطرح أمثلة لبعض الحملات التسويقية الرقمية الناجحة في عدد من الوجهات السياحية العالمية مثل دبي وكوينزلاند وسنغافورة.

وقالت ناديج نوبلت- سيجيرز، مديرة معرض سوق السفر العربي: «هناك 6٫7 مليار مستخدم عالمي للموبايلات الذكية، حيث تصل النسبة إلى 92%، وتصل نسبة الباحثين عن المواقع من خلال الهواتف النقالة 50%، ويتركز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 مليون مستخدم، ما يحتم على الشركات متابعة هذه التطورات، وبحث آليات تسويق جديدة».

وقال‎ ‬مارك ‬بينيت، ‬نائب ‬رئيس ‬أول ‬للعمليات ‬الدولية ‬في ‬دائرة ‬السياحة ‬والتسويق ‬التجاري ‬في ‬دبي: «تتكون ‬الحملة ‬التسويقية ‬الناجحة ‬من ‬عناصر ‬عدة، ‬أهمها ‬العلاقات ‬العامة ‬والأبحاث ‬وحملات ‬الاتصال ‬المجتمعي، ‬بالإضافة ‬إلى ‬الحملات ‬الإعلانية ‬للوصول ‬إلى ‬مختلف ‬شرائح ‬الجمهور ‬بشكل ‬عام»‬.‭

وقال محمد مصري العضو المنتدب في بيز جيت للتسويق والاستشارات: «العديد من هيئات السياحة تتبع الأساليب الاعتيادية في التسويق، وأغلب الفنادق لا توفر صفحات تواصل اجتماعي، وعند الاطلاع على محركات البحث سوف نلاحظ فجوة كبيرة لمواقع الأماكن السياحية، ما يؤكد أن المسافرين يسبقون القطاع بأميال بالنسبة للتعامل مع التكنولوجيا».

وقال ‬دونكان ‬اليكسندر، ‬نائب ‬الرئيس ‬للقطاع ‬العالمي ‬و‬الشراكات ‬الاستراتيجية ‬في ‬اليجونيسز ‬اونلاين: «ما ‬يزال ‬هناك ‬شريحة ‬كبيرة ‬من ‬سوق ‬القطاع، ‬التي ‬من ‬المؤكد ‬أنها ‬سوف ‬تفقد ‬لمستها ‬قريباً ‬لعدم ‬متابعتها ‬للحلول ‬التكنولوجية»‬.

وقال علي الهاشمي مدير قطاع السفر والحوكمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «جوجل»: «هناك العديد من الفرص المستقبلية للقطاع، إذا ما أخذنا في الاعتبار التكنولوجيا المستقبلية للمطارات والفنادق، وهو ما يوفر العديد من الأفكار القابلة للتطبيق من خلال اتجاهات الإنترنت».

وأوضحت دراسة صادرة عن ترافيل بورت، أن 25% من الحجوزات في الشرق الأوسط تتم عبر الإنترنت، ومن المتوقع نمو هذه الحجوزات خلال عام 2015 و2016 لتصل إلى 36% بحلول عام 2017، مع عوائد تصل إلى 35 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا