• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سلطنة عُمان تستعرض أبرز مشاريعها السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

دبي (وام)

تستعرض وزارة السياحة بسلطنة عمان أبرز المشاريع التنموية في قطاع السياحة المحلي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2015» الذي بدأ فعالياته في دبي أمس.

وتظهر وزارة السياحة العمانية من خلال جناحها في المعرض، الذي يمتد إلى السابع من الشهر الحالي، التوسعات الجديدة في كل من «مطار مسقط الدولي» و«مطار صلالة» وموانئ السلطان قابوس بالإضافة إلى مشروع إنشاء «مركز عمان للمؤتمرات والمعارض» والمطار الجديد في مدينة مسقط.

وتوقعت ميثاء المحروقي وكيلة وزارة السياحة بسلطنة عمان أن يزيد عدد زوار السلطنة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بما من شأنه أن يعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع السياحة الداخلية التي رسخت مكانتها كوجهة مفضلة للعطلات القصيرة للسياح من دول الخليج العربي.

وقالت إن سلطنة عمان تواصل تطوير وتحسين كثير من مشاريع البنية التحتية سعياً منها لأن تصبح وجهة عالمية لسياحة «الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات» واستيعاب العدد المتزايد من السياح القادمين إلى السلطنة.

وأفادت المحروقي بأن قطاع السياحة العماني يشهد حالياً مرحلة نمو وتطور مزدهرة إذ ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2,2% خلال العام الحالي وفقاً لإحصاءات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في السلطنة.

وذكرت أن بلادها تطلع إلى تسليط الضوء على هذه الجهود خلال مشاركتها في «سوق السفر العربي 2015» الذي يعد منصة مثالية للتواصل مع أبرز مزودي الخدمات السياحية وشركات السفر من مختلف أنحاء العالم ولاستقطاب الاهتمام الدولي من خلال استعراض أهم المعالم السياحية في السلطنة والمشاريع التطويرية التي نقوم بها حالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا