• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يلين: أميركا تحتاج إلى مزيد من التقدم للوصول إلى اقتصاد قوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن البنك المركزي الأميركي يحاول جعل الأوضاع المالية أكثر تيسيراً، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق اقتصاد قوي.

وأضافت يلين في تعليقات أمام ندوة وطنية للمشاريع الصغيرة في غرفة التجارة الأميركية «نتعهد بمواصلة القيام بدورنا في تشجيع التعافي، حتى يمكنكم أن تستمروا في مساعدة نمو وازدهار أميركا».

وقالت رئيسة الاحتياطي الأميركي، إن الاقتصاد الأميركي قطع شوطاً بعيداً منذ الأزمة المالية العالمية التي اندلعت في سبتمبر من عام 2008، بيد أنها أضافت بالقول:« إن هناك حاجة الآن إلى مزيد من التقدم».

وأشارت يلين إلى إحصاءات للعمالة في الولايات المتحدة، تبرز دور المشاريع الصغيرة في نمو الاقتصاد الأميركي. وقالت إن ما يزيد قليلاً عن نصف صافي عدد الوظائف منذ بدء نمو التوظيف في 2010 أوجدتها شركات توظف أقل من 250 عاملاً. وتراجع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوى في سبع سنوات مقدماً دليلاً جديداً على تعزز سوق العمل، بحسب التقرير الأخير لوزارة العمل الأميركية الذي أشار إلى أن عدد الطلبات الجديدة تراجع إلى 24 ألفاً. (واشنطن -رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا