• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

انخفاض عوائد السندات الأميركية يدفع بالدولار نحو التراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

سجل الدولار تراجعاً خلال تعاملات الأمس، متأثراً بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، فيما تعافى اليورو من أدنى مستوى له في شهرين ونصف الشهر.

وانخفض الدولار أمام الين بعد تلقيه ضربة في تعاملات الخميس الماضي، حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر مسجلة 2,473% . وبلغ عائد السندات 2,50% أمس الجمعة، بما يقل عن مستوى 2,67% الذي سجلته في وقت سابق من الأسبوع.

وبلغ سعر العملة الأميركية أمام نظيرتها اليابانية 101,50 ين، مقتربة من أدنى مستوياتها في شهرين البالغ 101,31 ين الذي سجلته الخميس الماضي. ويقع مستوى دعم الدولار عند 101,20 ين، قرب بعض المستويات المنخفضة أثناء الجلسة التي لامسها في مارس الماضي، والمتوسط المتحرك للدولار في 200 يوم.

وارتفع اليورو إلى 1,3725 دولار، بعد تراجعه إلى 1,3648 دولار يوم الخميس الماضي، أدنى مستوى له منذ أواخر فبراير، عقب صدور بيانات، أظهرت نمو اقتصاد منطقة اليورو بمعدل أقل من المتوقع في وقت سابق من العام.

ونزل اليورو نحو 0,2% على مدار الأسبوع، ليتجه إلى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، وخسرت العملة الموحدة نحو 2% منذ الثامن من مايو الحالي، حين أبلغ ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي، الأسواق بأن البنك مستعد لاتخاذ إجراءات تحفيزية جديدة الشهر المقبل.

(لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا