• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأجيل محاكمة 213 متهماً من «أنصار بيت المقدس»

الجيش المصري يقتل 8 إرهابيين ويضبط مخزن أسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

القاهرة (وكالات)

قتلت قوات الجيش المصري أمس 8 عناصر إرهابية شديدة الخطورة «من تنظيم بيت المقدس». وقال الجيش إن قواته حاصرت العناصر بمنطقة قبر عمير جنوب الشيخ زويد، أثناء زرع 4 عبوات ناسفة لاستهداف قوات الجيش.

وذكر الجيش أن الإرهابيين احتموا بمنزل مهجور، وتبادلوا النيران مع القوات، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 عناصر وبحوزتهم أسلحة آلية وأجهزة اتصال، وأجهزة محمول.

وتمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من ضبط مخزن للأسلحة والذخائر خاص بالعناصر الإرهابية بمنطقة «طويل الحامض» شمال نخل بوسط سيناء.

وأوضحت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري أمس أنه عثر بداخل المخزن على قاذفتي أر بي جى، و18 دانة أر بي جى، ومدفع مضاد للطائرات مزود بقاعدة إطلاق و56 طلقة خاصة بالمدفع وشريط خاصة وصلات المدفع.

إلى ذلك، أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس نظر محاكمة 213 متهماً من تنظيم «أنصار بيت المقدس»، إلى جلسة 23 فبراير المقبل.

ويحاكم المتهمون المنتمون للتنظيم المتشدد، في قضايا تتعلق بارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين.

ومن بين التهم أيضاً الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا