• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعلى زيادة فصلية منذ خمس سنوات

أسعار إيجارات المساحات المكتبية بدبي ترتفع 17% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

سجلت إيجارات المساحات المكتبية في دبي، أعلى زيادة فصلية منذ خمس سنوات، مرتفعة بنسبة 17%، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، كما ارتفعت أسعار البيع بنسبة تصل إلى 20% خلال الربع الأول من عام 2014، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013، بحسب مسؤولين وخبراء عقاريين، الذين حذروا من نقص محتمل في المساحات المكتبية المعروضة خلال السنوات المقبلة نتيجة إحجام شركات التطوير العقاري على الاستثمار في هذا المجال.

وأرجع هؤلاء زيادة الأسعار إلى تعافي القطاعات الاقتصادية، واتجاه معظم الشركات لتوظيف عمالة جديدة، بالتزامن مع توسيع عملياتها داخل الدولة، فضلاً عن تعاظم جاذبية السوق المحلية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وقيام عدد من الشركات العالمية بتأسيس مكاتب إقليمية جديدة لها في دبي.

ولفتوا إلى أن فوز دبي باستضافة «إكسبو 2020» أسهم بدوره في دعم الطلب وتسريع وتيرة الانتعاش بقطاع المكاتب بالإمارة، متوقعين استمرار تحسن أداء القطاع خلال المرحلة المقبلة.

مراكز الأعمال

وأكد شريف كامل الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ «الاتحاد» أن المساحات المكتبية في دبي سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي أعلى زيادة فصلية لها منذ بداية الأزمة المالية العالمية التي بدأت نهاية عام 2008. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا