• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال القمة الخليجية..

الملك سلمان يعلن تأسيس مركز لإغاثة اليمنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

رويترز

انطلقت في العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون لمناقشة العديد من الملفات على الساحتين الإقليمية والعربية وفي مقدمتها الأزمة اليمنية، وذلك بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

ورحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته خلال افتتاح القمة بالرئيس الفرنسي، مؤكداً أن مواقف فرنسا اتجاه المنطقة إيجابية.

وأعلن العاهل السعودي، خلال افتتاح القمة، عن تأسيس مركز لتنسيق المساعدات الإنسانية لليمن ودعا الأمم المتحدة للمشاركة في أنشطة الإغاثة.

وقال الملك سلمان في كلمة في مستهل قمة زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض "إننا نعلن عن تاسيس مركز للأعمال الانسانية والإغاثية يكون مقره فى الرياض، آملين مشاركة الأمم المتحدة بفاعلية فيما سيقوم به هذا المركز من تنسيق لكافة الاعمال الانسانية والإغاثية للشعب اليمنى الشقيق وبمشاركة الدول الراعية للمبادرة الخليجية".

وفي وقت سابق اليوم، وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والوفد المرافق إلى قاعدة الملك خالد بن عبدالعزيز الجوية في الرياض لحضور القمة التشاورية الخليجية.

وكان في استقبال سموه في صالة التشريفات الملكية .. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي وعدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء ورجالات الدولة من مدنيين وعسكريين.

ورحب خادم الحرمين الشريفين بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متمنيا لسموه والوفد المرافق طيب الإقامة في بلدهم المملكة العربية السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا