• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولة تشكل 50% من دخل البنك من أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا

«ستاندرد تشارترد»: الانتعاش الاقتصادي يضاعف الطلب على الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ضاعفت دورة الانتعاش الجديدة للاقتصاد الوطني الطلب على الخدمات المصرفية للأفراد، ومكنت العديد من البنوك من تحقيق نمو مزدوج في الأرباح التشغيلية خلال عام 2013، والربع الأول من العام الحالي، بحسب جايديب جوبتا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات في بنك ستاندرد تشارترد.

وأكد جوبتا ثقة «ستاندرد تشارترد الإمارات» في الفرص الواسعة التي يوفرها قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة، الأمر الذي يواكبه البنك بالتوسع في تقديم خدمات مصرفية تنافسية في هذا القطاع.

وقال الرئيس الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات في بنك ستاندرد تشارترد إن الإمارات تعد أحد أكبر أسواق البنك في شبكته العالمية، وتشكل أكثر من نصف الدخل التشغيلي للبنك في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات حقق خلال عام 2013 نمواً قوياً على الرغم من التحديات التي واجهتها عمليات المجموعة على المستوى العالمي، لافتاً إلى أن دخل البنك من العمليات المصرفية للأفراد في الإمارات ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 15%، في حين زادت الأرباح التشغيلية بنسبة 20%.

وأشار جوبتا، في حوار مع « الاتحاد»، إلى ما أظهرته ميزانية البنك لعام 2013 من توسع قوي على صعيد الأصول التي نمت بنسبة 20%، وبالنسبة للودائع التي ارتفعت بنحو10%، لافتاً إلى أن البنك أنهى الربع الأول من العام الحالي بنتائج جيدة للغاية، الأمر الذي يدعم فرص المحافظة على تحقيق معدلات نمو في الأرباح التشغيلية للعام الحالي تفوق المحققة في العام الماضي بنحو 15%، في ظل قوة الدفع التي تشهدها الأعمال في السوق الإمارات، بفضل الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تضمن التحكم في طفرة النمو الحالية وإداراتها والمحافظة على استدامته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا