• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

تسمح بحيازته في حالة الإغلاق التام

الإمــارات تحظـر تشغيــل وشحـن «نــوت 7» على الطائـرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

مصطفى عبدالعظيم ومحمد صلاح (دبي، رأس الخيمة)

وجهت الهيئة العامة للطيران المدني أمس تعميماً لجميع شركات الطيران العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحظر تشغيل وشحن جهاز الهاتف سامسونج نوت 7 على متن أي من رحلاتها الجوية من وإلى مطارات الدولة.

كما حظرت على هذه الشركات نقل الهاتف في حقائب السفر وهو في حالة تشغيل أو شحن.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة لـ«الاتحاد»:«حسب توجيهات الهيئة، سيسمح فقط بحيازة الهواتف من هذا النوع وهي في حالة إغلاق تام». وبدأت شركات الطيران تنفيذ توجيهات الهيئة في هذا الصدد، في وقت أعلن متحدث رسمي باسم شركة الاتحاد للطيران أنها قررت «تطبيق حظر مؤقت على استخدام أو شحن بطاريات هذه الأجهزة على متن جميع رحلاتها حتى يتم إصلاح هذه المشكلة من جانب الشركة المصنعة»، وذلك «كإجراء احترازي». وأعلنت طيران الإمارات وشركة فلاي دبي عبر حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي حظر استخدام هذا الجهاز خلال الرحلات أو القيام بشحنه.

وحظرت شركات طيران أميركية وأسترالية كبرى أيضاً شحن وتشغيل الجهاز نفسه على متن رحلاتها الجوية حول العالم.

ومن جانبه، قال هاشم النعيمي مدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن الوزارة تطالب المستهلكين بسرعة تسليم الهواتف المعيبة من طراز سامسونج نوت 7 للوكلاء وألا يتم استخدامها أو تركها في السيارات.

ويأتي ذلك بعدما بدأت شركة سامسونغ للإلكترونيات قبل أيام سحب هواتف جالاكسي نوت 7 الذكية من الأسواق، بسبب مشكلة في البطاريات أدت إلى اشتعال النيران في الهاتف أو انفجاره أثناء وبعد الشحن، حسب شكاوى العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت الشركة الكورية إن العملاء الذين اشتروا الهاتف يمكنهم استبداله بهاتف جديد.

وقال رئيس شركة سامسونغ، كوه-دونغ جين، في مؤتمر صحفي: «تلقينا شكاوى كثيرة من انفجار بطارية الهاتف نوت 7، وتأكد وجود مشكلة في خلايا البطارية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا