• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خصخصة البريد والملاحة بهدف جمع حصيلة بـ 8 مليارات دولار

انكماش الاقتصاد الإيطالي يوجه «ضربة مؤلمة» لحكومة «رينزي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

جاءت البيانات التي أعلنها مكتب الإحصاء الإيطالي بشأن انكماش الاقتصاد بمثابة الضربة المؤلمة لحكومة رئيس الوزراء ماتيو رينزي، قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة يوم 25 مايو الحالي، حيث سبق وأن تعهد قبل توليه السلطة منذ 100 يوم بإنعاش الاقتصاد الإيطالي.

وفي محاولة للخروج من دائرة الانكماش، قررت الحكومة الإيطالية أمس خصخصة هيئتي البريد والملاحة بهدف جمع نحو 9,3 مليار دولار.

وأظهرت بيانات رسمية عن مكتب الاحصاءات الوطنية «إيستات أن الاقتصاد الايطالى انكمش بمعدل 0,1% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، وذلك على عكس التوقعات بنمو الانتاج بوتيرة متسارعة، وهو ما شكل ضربة قوية لحكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وقال مكتب الإحصاء الوطني في إيطاليا، إن انخفاض إجمالي الناتج المحلى خلال الربع الاول بمعدل 0,1% مقارنة بـ 0,5% خلال الفترة نفسها من العام الماضي جاء نتيجة انكماش الانتاج الصناعي، وثبات قطاع الخدمات، وتوسع الانتاج الزراعي.

كان المحللون يتوقعون نمو الاقتصاد خلال الربع الأول من العام الحالي بمعدل 0,2% مقارنة بـ 0,1% في الربع الأخير من العام الماضي.

وكان بنك يونيكريديت الايطالي قد توقع نمو الاقتصاد بمعدل 0,3%. وتراجع مؤشر إف.تي.إس.إي الرئيسي لبورصة ميلانو للأوراق المالية بنسبة 3,6% في ختام تعاملات الخميس الماضي، في حين ارتفع الفارق بين سعر الفائدة على السندات الإيطالية التي تبلغ مدتها 10 سنوات والسندات الألمانية من نفس الفئة إلى 1,8 نقطة مئوية مقابل نحو 1,5 نقطة قبل صدور البيانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا