• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد الركاب عبر مطار دبي 7.2%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(رويترز)

قالت مؤسسة مطارات دبي اليوم الثلاثاء إن عدد الركاب الذين استخدموا مطار دبي الدولي ارتفع 7.2% في مارس عن العام الماضي. وبلغ إجمالي الركاب 6.74 مليون راكب مدعوما برحلات جديدة أضافتها طيران الإمارات وفلاي دبي. وفي الثلاثة أشهر الأولى من العام زاد عدد الركاب 6.8% عن العام الماضي إلى 19.61 مليون مسافر. وتجاوز مطار دبي مطار «هيثرو» في لندن العام الماضي كأكثر المطارات ازدحاما بالركاب على الرحلات الدولية في العالم.

وقالت مطارات دبي إن أعمال بناء ستبدأ في وقت لاحق هذا العام في توسعة مبنى الركاب في مطار «دبي ورلد سنترال» وهو المطار الرئيسي الآخر في الإمارة. وأضافت أنه من المتوقع استكمال التوسعة بنهاية الربع الأول من 2017، وستؤدي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لمبنى الركاب التي تبلغ 6 ملايين راكب سنويا إلى 26 مليون مسافر. وتابعت أن مطار دبي الدولي يقترب من طاقته الكاملة نظرا للنمو السريع في عدد الركاب ولذا فإن مطار «دبي ورلد سنترال» سيلعب دورا مهما في استيعاب الأعداد الإضافية.

ومن المنتظر أن يعقب توسعة المبنى مشروع يتكلف 32 مليار دولار أعلن عنه في سبتمبر الماضي لتوسعة مطار «دبي ورلد سنترال» ليستوعب ما يزيد عن 200 مليون مسافر سنويا بحلول نهاية العقد القادم وهو ما يشكل ثلاثة أمثال المستوى الحالي لحركة الركاب عبر الإمارة. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا