• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الوفود السياحية تتوافد على زيارة القرية التراثية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهدت القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي، خلال عطلة نهاية الأسبوع إقبالاً كبيراً، لمشاهدة مظاهر الحياة البادية بما تحتويه من ورش لصناعة الأدوات القديمة، ومحال يعرض فيها الحرفيون منتجاتهم اليدوية، ولفت انتباه الزوار نماذج من نساء الإمارات، وهن جالسات يقمن بالغزل وحياكة السجاد وأطباق سعف النخيل، إضافة إلى تصميم وصنع الملابس التقليدية، مع دلال القهوة وفناجينها، وطريقة إعدادها وتقديمها للضيوف.

ومن بين زوار القرية عائلة روسية من أربعة أفراد كانت تجرب أنواعاً من الألبسة المعروضة منها العباءة والشيلة والبرقع، وهم أولجا وطفلتاها نتالي وماري، بينما كان الأب يلتقط للابنتين الصور، وهما تتنافسان على اختيار أجمل زي مناسب. الأم أولجا عبرت عن سرورها هي والمجموعة السياحية المرافقة، مشيرة إلى أن برنامج الرحلة يتضمن زيارة جزيرة السعديات، ومشاهدة الصحراء والواحة، ومدينة العين، وقصر الإمارات.

أما الفتاة الصينية إيميلي وصديقتها ساين فوقفتا أمام القطع الفخارية يقلبانها بأيديهما، وهما تتبادلان الرأي مع آخرين ليختارا منها ما يروق لهما لتكون هدية تذكارية يحملونها إلى بلادهما، وأثناء ذلك وصلت مجموعة فرنسية بصحبة دليل سياحي أشار إلى رغبتهم في رؤية معالم أبوظبي، بعدما سمعوا عن عاصمة عربية تضم جامعة السوربون ومتحف اللوفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا