• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تسوق «شمس دبي» عبر«مختبر الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬نظمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، ‬في ‬مبناها ‬المستدام ‬في ‬القوز، ‬فعالية ‬تحت ‬عنوان «‬مختبر ‬الابتكار»‬، ‬حضرها ‬ممثلون ‬عن ‬برنامج ‬دبي ‬للأداء ‬الحكومي ‬المتميز، ‬والمبدعون ‬من ‬مختلف ‬الدوائر ‬والمؤسسات ‬والهيئات ‬الحكومية ‬في ‬الإمارة، ‬وذلك ‬بهدف ‬التعريف ‬بمبادرة «‬شمس ‬دبي».‬

وتضمنت الفعاليات تنظيم ورشة عمل «مختبر الابتكار» الخاص بالمبادرة واستعراض أهمية تعزيز ثقافة الابتكار في مجال المبادرات والمشاريع التي تعتمد على الطاقة الشمسية.

كما تضمنت فقرة عن مبادرة شمس دبي، وفقرة خاصة عن مشروع «طاقات» الذي يعد مشروعاً مشتركاً بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وهيئة كهرباء ومياه دبي، صممته مجموعة من خريجي دبلوم الابتكار الحكومي ويعمل على توظيف الطاقة الشمسية والطاقة الحركية في توليد الكهرباء.

واشتملت الفعاليات على ورشة عصف ذهني لتوليد الأفكار الإبداعية وزيارة ميدانية لمحطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 660 كيلووات في مبنى الهيئة المستدام.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نولي اهتماماً كبيراً للابتكار وتنويع مصادر الطاقة، انسجاماً مع «استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050» التي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي لتصل إلى 75% في حلول العام 2050.

وتابع « بادرنا إلى إطلاق مبادرة شمس دبي التي تسمح لأصحاب المباني بتركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة هيئة كهرباء ومياه دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا