• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقرير

أول دراجة ذكية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

بعض السيارات هذه الأيام ذكية كفاية لتقاد بشكل مستقل، وكمثال عليها سيارة جوجل Google Car التي ما زالت عبارة عن مشروع لم يتم تطبيقه بشكل تجاري، إلا أن قطاع الدراجات لم يمس حتى الآن، وبقي بعيداً عن التكنولوجيا، إلا أن شركة جديدة ترغب بالسير بقوة في هذا المجال عن طريق ما تدعوه بـ أول دراجة هوائية ذكية.

اسم الدراجة الجديدة هو Vanhawks Valour وتتصل بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق لجلب تقنيات عديدة إليها، مثل نظام الملاحة GPS للتعامل مع المقود.

التصميم الحالي هو جزء من جهد أكبر من أجل مساعدة الدراجين في إبقاء أعينهم على الطريق خصوصاً في ازدحام الطرقات الشديد، وهو حالياً تجاوز حد التمويل له من الموقع الشهير Kickstarter لجمع 100 ألف دولار مطلوبة للبدء بإنتاجه بجمع أكثر من 400 ألف دولار بسعر 1100 دولار للدراجة الواحدة.

وبشكل مشابه لأساور المعاصم التي تقوم بتتبع اللياقة، فإن Vanhawks Valour تقوم بتتبع نشاط الدراج كالمسافة المقطوعة، عدد السعرات الحرارية المصروفة ... وإرسال البيانات إلى التطبيق المذكور من أجل معالجتها لاحقاً، وفي حالات الاختناقات المرورية تقوم بنصحه لاختيار المسلك الصحيح. كما تحتوي على ميزة أخرى، حيث وبما أنها متصلة بشبكة تصل الشركة على تنبيه بأن شيئاً ما ليس على ما يرام من أجل التدخل لإصلاح المشكلة.

الدراجة المذكورة تملك بنية مفتوحة للمطورين من أجل بناء تطبيقات متوافقة معها، كما أكدت الشركة المصنعة لها، حيث تتوقَّع أن يقوم المطورون إنشاء تطبيقات ألعاب تتضمن التسابق مع الأصدقاء واستخدام البيانات لمعرفة كل متسابق نفسه عن بعد، وغير ذلك.

(واشنطن - Techarabi)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا