• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال لقاء مع وفد تجاري من ولاية غوجرات

«غرفة أبوظبي» تدعو الشركات الهندية للاستثمار في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اجتماعاً مع وفد تجاري هندي من ولاية غوجرات، وذلك برئاسة برئاسة جمال النعيمي عضو مجلس إدارة الغرفة وإس جيه حيدر إياس، الوزير المشارك في حكومة غوجرات.

وأكد جمال النعيمي أن الهند تعتبر الشريك التجاري الأول للدولة ، مؤكداً أن الإمارات تحرص على تعزيز علاقاتها معها في كل المجالات خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها، وذلك في ضوء الموارد والإمكانيات الطبيعية والصناعية الكبيرة التي تتمتع بها.

وأشار إلى أن في ضوء هذا الحرص وتلك الإمكانيات، فقد تضاعف حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والهند إلى مستويات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تجاوزت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين 34 مليار دولار في نهاية العام 2015، كما تعمل في الإمارات 4365 شركة ومؤسسة هندية في كل القطاعات والمجالات، مما يؤكد مدى التطور الذي حققته علاقات التعاون التجاري والاستثماري بينهما.

وأكد النعيمي تميز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية الهند، مشيراً إلى أن أسواق الهند تعتبر أكبر الأسواق للصادرات الإماراتية بصفة عامة، كما أن أرقام التبادل التجاري في ارتفاع مستمر مما يؤكد وجود الفرص الاقتصادية المجدية لتعزيز الاستثمارات والتعاون الصناعي بين البلدين.

وأشار إلى أن المصانع الهندية تمتلك خبرات صناعية متميزة يمكن الاستفادة منها في تأسيس المشروعات الصناعية في إمارة أبوظبي التي تسعى إلى ترسيخ وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا