• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

توقعات بتسجيل مليون ليلة فندقية على مستوى الدولة

السياحة المحلية والخليجية تستقطب 65% من نزلاء الفنادق في عطلة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

قفزت معدلات الإشغال في القطاع الفندقي في دولة الإمارات مع بداية عطلة عيد الأضحى المبارك لتصل إلى نحو 100% في عدد كبير من الفنادق في مختلف أنحاء الدولة، لا سيما الفنادق الشاطئية والقريبة من مراكز التسوق والمنتجعات والمدن الترفيهية، حسب مديرين وعاملين في القطاع.

وقدر هؤلاء حصة النزلاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنحو 55% من الإجمالي، خاصة من السوق السعودي الذي ما زال يحافظ على صدارته للأسواق الخليجية المصدرة للسياحة للدولة، فيما بلغت تقديرات مساهمة السوق المحلي بنحو 10%، فيما تنوعت الحصة المتبقية بين الجنسيات الأجنبية المختلفة.

وتوقع هؤلاء أن يبلغ الإشغال في فنادق الدولة ذروته، اعتباراً من أول أيام عطلة عيد الأضحى وأن يستمر حتى نهاية عطلة العيد، مؤكدين أن الحجوزات تشير إلى إمكانية المحافظة على متوسط إشغال يفوق الـ95% على مدار العطلة، وهو ما يعني إمكانية تسجيل نحو مليون ليلة فندقية خلال عطلة العيد لأكثر من 130 ألف غرفة فندقية على مستوى الدولة.

وسجلت معدلات إشغال المقاعد على رحلات الطيران القادمة إلى مطارات الدولة من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، ارتفاعاً كبيراً زادت نسبته على 90% وفقاً لمصادر في القطاع وبيانات الحجز الإلكتروني على مواقع شركات الطيران التي تربط بين دبي ومطارات دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال فريدي فريد المدير العام الإقليمي لفنادق جلوريا في دبي، إن فنادق المجموعة التي تضم أكثر من 2000 شقة فندقية، سجلت حجوزات قوية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وصلت إلى مستوى 98%، لافتاً إلى أن النسبة الأعلى من الحجوزات التي شهدتها فنادق المجموعة خلال الأيام القليلة الماضية جاءت من السوق الخليجي وخاصة السوق السعودي التي بلغت نحو 55%، مشيراً إلى أن حصة السوق المحلي بلغت نحو 10%، فيما تنوعت النسبة المتبقية ما بين النزلاء من السوق المحلي والألماني وجنسيات أخرى، لافتاً إلى ارتفاع ملحوظ في الحجوزات عن طريق الأون لاين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا