• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

عسيري: القنابل المستخدمة مضادة للآليات وليست محظورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

القاهرة (د ب أ)

أكد العميد أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن القنابل التي أشار تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» إلى أنها «أسلحة محظورة» تستخدم في اليمن، هي في الواقع خارج هذا التصنيف، إذ أنها تستعمل ضد الآليات، نافيا اتصال المنظمة بالجانب السعودي كما زعمت في تقريرها.

وقال عسيري في تصريح لشبكة «ٍسي.إن.إن.» الإخبارية الأميركية، ردا على سؤال حول ما أثارته المنظمة عن استخدام السعودية لقنابل عنقودية في اليمن، إن بلاده تستعمل بالفعل تلك القنابل، ولكنه أكد أنها تستهدف الآليات العسكرية وليس المدن والمناطق السكنية. وتابع عسيري متسائلا «هي ليست غير قانونية. وإذا كانت تلك القنابل غير قانونية فلماذا قد تبيعها الولايات المتحدة؟». واكد عسيري أن المنظمة تحصل على معلوماتها من الحوثيين.

وتابع عسيري بالقول: تقرير هيومن رايتس ووتش نفسه يعرف القنابل المستخدمة بأنها قنابل مضادة للآليات، ونحن نتفق مع هذا التعريف ولم نستخدمها ضد الأفراد لأننا لا ننفذ عمليات في المدن وبالتالي فإن التقرير وما ذكره من مزاعم لا يقوم على أساس سليم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا