• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قرقاش: الدول مواقف والمعادن تتضح في المحن

السنغال تنضم للتحالف ومؤتمر الحوار اليمني بالرياض 17 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أبوظبي، عواصم (وكالات)

وجّه معالي أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، تحية تقدير إلى دولة السنغال، لانضمامها إلى التحالف العربي لدعم الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة. وقال معاليه في تغريدة على «تويتر» «إن الدول مواقف، والمعادن تتضح في المحن، وتحية تقدير للسنغال لانضمامها للتحالف العربي لدعم الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، والتصدي للأزمات الدولية ودعم الاستقرار عنوانه الحديث بناء التحالفات الناجحة، وأفغانستان وكوسوفو وليبيا نماذج، ودول الخليج تسعى لهذه المقاربة».

وقد أعلن وزير خارجية السنغال مانكير ندياي أن حكومته سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى تحالف عربي يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن. وقال ندياي للبرلمان «التحالف الدولي يهدف إلى حماية وتأمين المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة». وأعلنت الأمم المتحدة أنها تستعد لإنشاء جسر جوي إنساني في اليمن.

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن الرئيس عبدربه منصور هادي أعلن انطلاق مؤتمر الحوار اليمني في الرياض 17 مايو الجاري، ويضم الأطراف المؤيدة للشرعية.

وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة تتشاور مع شركائها في التحالف العربي لوقف ضرب بعض المناطق باليمن، بهدف إفساح المجال أمام نقل المساعدات الإنسانية. وأكد العميد أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن القنابل التي أشار تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» إلى أنها «أسلحة محظورة» تستخدم في اليمن هي في الواقع خارج هذا التصنيف، إذ أنها تستعمل ضد الآليات، نافياً اتصال المنظمة بالجانب السعودي كما زعمت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا