• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

وجهات أوروبية وجزر سياحية تستقطب الاهتمام

ارتفاع أسعار السفر من الإمارات 30% بسبب حجوزات «اللحظة الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

رشا طبيله (أبوظبي)

رفعت حجوزات «اللحظة الأخيرة» لإجازة عيد الأضحى من أسعار تذاكر الطيران لوجهات رئيسية بنسبة تزيد عن 30%، بحسب مسؤولين في مكاتب سفر وسياحة، بينوا أن كثيراً من المسافرين قرروا السفر في وقت متأخر، وذلك قبيل العيد بأيام معدودة.

وأشار هؤلاء إلى أن جزر المالديف ودولاً أوروبية غربية وشرقية، استحوذت على نصيب الأسد من الطلب خلال الإجازة التي تمتد إلى نحو عشرة أيام، لما تتمتع به من طقس معتدل في مثل هذا الوقت من العام، إضافة إلى الطلب الاعتيادي على دول عربية من المقيمين بالدولة.

وأكد صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات أن الطلب ارتفع بشكل ملحوظ بسبب الحجوزات المتأخرة ممن قرروا السفر خلال الإجازة، الأمر الذي رفع أسعار عدد من الوجهات بنسبة تزيد عن 30%.

وأشار إلى أن إيطاليا وألمانيا بأوروبا تشهد طلباً مرتفعاً خلال العيد إضافة إلى جزر المالديف، لافتاً إلى أنه عادة ما ترتفع أسعار التذاكر في مواسم السفر كالإجازات الرسمية.

من جهته، قال سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة: تم تلقي العديد من الحجوزات لإجازة عيد الأضحى وبسبب الضغط الكبير على حجوزات تذاكر الطيران في وقت متأخر ارتفعت الأسعار بنسبة تفوق 30% بشكل عام على عدة وجهات.

وأضاف أن ارتفاع الطلب عادة ما تصاحبه زيادة الأسعار، مشيراً إلى أن الوجهات الأكثر طلباً، والتي تشهد أيضاً ارتفاعاً في الأسعار بسبب ارتفاع الطلب هي دول أوروبية غربية مثل ألمانيا وشرقية مثل التشيك والبوسنة إضافة إلى أذربيجان.

وكان مديرو مكاتب سفر أشاروا في وقت سابق إلى أن بريطانيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وإسبانيا والتشيك والبوسنة من أكثر المقاصد الأوروبية طلباً، إضافة إلى أذربيجان بسبب طقسها المعتدل وقرب المسافة، في حين يرتفع الطلب على دول عربية من المقيمين مثل الأردن ومصر ولبنان، الأمر الذي يرفع من أسعار التذاكر إليها.

وبحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، ارتفع حجم إنفاق سكان دولة الإمارات على السفر إلى الخارج العام الماضي بنسبة 6,1% إلى 85,6 مليار درهم، مقارنة بالعام 2014، والذي توقع زيادة الإنفاق بنسبة 3,5% إلى 88,6 مليار درهم خلال العام الحالي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا