• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التراث العربي بكل الألوان في حملة «قلوبنا مع أهل الشام»

عروض للأزياء الشعبية.. وزهبة العروس الإماراتية تخطف الأنظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

برعاية كريمة ودعم كبير من «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام.. الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.. كانت التوهج والتأهل للتراث والفلكلور الشعبي للدول العربية على أرض الإمارات، حيث شهدت خشبة مسرح الاتحاد النسائي عروضاً باهرة للأزياء واستعراضات شعبية وأمسيات شعرية.. وصفق الجميع طويلاً مع عروض التراث الإماراتي وخصوصاً «زهبة العروس».. وقد جاءت هذه العروض ضمن حملة «قلوبنا من أهل الشام» التي بدأت الأربعاء الماضي واستمرت يومين.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

نظَّمت الحملة التي استجاب لها أهل البر والخير والأيادي البيضاء لسد النقص الحاد في التجهيزات الإنسانية اللازمة، والحد من تدهور الأوضاع الصعبة للاجئين السوريين، ومعاناتهم المعيشية والحياتية، بما يعكس أصالة الشعب الإماراتي، والمقيمين على أرض الإمارات لتخفيف معاناة المنكوبين، وقدَّمت المجموعة العربية الدبلوماسية خلال اليوم الأول من الفعالية فقرات استعراضية تراثية من الدول العربية، واختتمت بعرض من الإمارات نال إعجاب الحضور. وشهد المعرض الذي أقيم على هامش الحملة تفاعلاً وحضوراً كبيرين من طرف الزوَّار، وتضمن سوقاً خيرياً حوى أجنحة تراثية نظّمت من قبل المجموعة الدبلوماسية العربية، وأسهمت في إنجاحه المعروضات والمنتجات، التي أطلعت الجمهور على جانب من الموروث الثقافي والتراثي لكل بلد.

السوق الخيري

وتعليقاً على الحدث، أشادت نادية الحشاني حرم السفير الليبي لدى الدولة رئيسة المجموعة العربية الدبلوماسية لعقيلات السفراء المعتمدين لدى دولة الإمارات، بدور المجموعة العربية وبالمجهودات التي قمن بها في سبيل هذه القضية الإنسانية، لافتة إلى أن تضافر كل الجهود أسفر عن نتائج جيدة، وأن السوق الخيري الذي استمر يومين، وتمَّ تمديده استجابة لرغبة الجمهور، خصص ريعه لمصلحة الأطفال المنكوبين في الأراضي السورية، وأسهمت في إنجاحه العديد من السيدات اللواتي شاركن فيه من داخل الدولة وخارجها.

وأشارت إلى أن التبرعات الناتجة عن بيع تذاكر الدخول، والتي قسمت إلى فئات عدة، منها فئة 50 درهماً، وبطاقات تبرع 200 درهم، و500 درهم، كونت مبالغ كبيرة، موضحة أن اليوم الأول من المعرض، بعد العرض الافتتاحي جمع في الفترة الصباحية 12 ألف درهم عن بيع تذاكر الدخول، إلى جانب بيع بطاقات التبرع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا