الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشروع تربوي يدعو إلى تنمية مهارات القيادة عند الطالبات

6 مايو 2011 23:45
استعرض مشروع “نحو القيادة” مجموعة أهداف تربوية استهدفت تنمية مهارات القيادة والالتزام باللوائح المدرسية، وتعويد الطالبات على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس. وقالت مريم سيف مديرة مدرسة العلياء للتعليم الأساسي والثانوي في العين، إن المشروع عرف المشاركات بالأعمال التي تؤديها الإدارة خلال اليوم المدرسي، وما يواجهها من صعاب أو مشاكل تربوية تتطلب التدخل لحلها. وأشارت بدرية الخييلي المشرفة على المشروع إلى أن الفعاليات أظهرت تميز الطالبات في إدارة المدرسة، وشعورهن بالمسؤولية وقدرتهن على الإدارة والإبداع، مما يساهم في تكوين جيل جديد، يجيد إدارة المؤسسات التعليمية، علاوة على غرس قيمة النظام واحترام القوانين. وأشارت مجموعة من المعلمات إلى أن إدارة المدرسة طبقت مشروع “نحو القيادة” الذي لاقى استجابة كبيرة من الأهالي، لتشجيع طالبات المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي على المشاركة الإيجابية، وتعلم أهمية الالتزام بالنظم والقواعد التي تحكم العمل المدرسي وتفعيل دور الطالبات في الأنشطة. وأشاد عدد من أمهات الطالبات بأنشطة المشروع الذي ساهم في تفعيل دور الطالبات في الميدان التربوي، من خلال الأعمال المتميزة التي قامت بها بناتهن خلال اليوم المدرسي، مؤكدات أهمية دور مجلس أبوظبي للتعليم في دعم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها في مختلف المجالات. وأكدت الطالبات نجود العيسائي والعنود سالم وفاطمة سعيد، أهمية المشروع الذي هدف إلى تعريفهن بالأعمال العديدة التي تقوم بها الإدارات المدرسية، والطرق السليمة للتغلب على المصاعب لنجاح مسيرة اليوم الدراسي. وأشادت الطالبات نوف سلطان وبدور عبيد وابتسام سالم بدور الإدارة المدرسية في تسهيل أدوار القيادة بالمشروع، الذي أسهم في تطوير المهارات والخبرات القيادية لدى الطالبات.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©