• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

في خطوة مفاجئة.. وقف إطلاق النار في سوريا مع بدء عيد الأضحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

جنيف (وكالات)

في خطوة مفاجئة ، أعلنت الولايات المتحدة وروسيا في وقت مبكر من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي للإمارات) عن خطة مشتركة لوقف أعمال العنف في سوريا وبدء عملية سياسة لوقف الحرب هناك ، من منتصف ليلة 12 سبتمبر.

 وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحفي بجنيف بعد اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على العمل سويا على ضمان الوصول الإنساني في سوريا، إضافة إلى تنفيذ عمليات مشتركة ضد تنظيم "جبهة النصرة".

وقال كيري إن واشنطن وموسكو تدعوان جميع الأطراف السورية إلى الالتزام بوقف الاعمال العدائية اعتبارا من منتصف ليلة 12 سبتمبر (أول ايام عيد الأضجى ).

وأشار إلى أن عملية إقناع جميع الاطراف المتنازعة في سوريا بوقف إطلاق النار ستتطلب سبعة أيام.

من جهته قال سيرجي لافروف إن محادثاته مع كيري أسفرت عن توقيع 5 وثائق تحتوي على اتفاقات تم التوصل إليها بين الدولتين ومن شأنها استئناف العملية السياسية في سوريا. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا