• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

في خطوة مفاجئة.. وقف إطلاق النار في سوريا مع بدء عيد الأضحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

جنيف (وكالات)

في خطوة مفاجئة ، أعلنت الولايات المتحدة وروسيا في وقت مبكر من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي للإمارات) عن خطة مشتركة لوقف أعمال العنف في سوريا وبدء عملية سياسة لوقف الحرب هناك ، من منتصف ليلة 12 سبتمبر.

 وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحفي بجنيف بعد اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على العمل سويا على ضمان الوصول الإنساني في سوريا، إضافة إلى تنفيذ عمليات مشتركة ضد تنظيم "جبهة النصرة".

وقال كيري إن واشنطن وموسكو تدعوان جميع الأطراف السورية إلى الالتزام بوقف الاعمال العدائية اعتبارا من منتصف ليلة 12 سبتمبر (أول ايام عيد الأضجى ).

وأشار إلى أن عملية إقناع جميع الاطراف المتنازعة في سوريا بوقف إطلاق النار ستتطلب سبعة أيام.

من جهته قال سيرجي لافروف إن محادثاته مع كيري أسفرت عن توقيع 5 وثائق تحتوي على اتفاقات تم التوصل إليها بين الدولتين ومن شأنها استئناف العملية السياسية في سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا