• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطعيم ضد شلل الأطفال في «مريجيب الفهود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

مريجيب الفهود (وام)

بدأ المركز الطبي في المخيم الإماراتي - الأردني في مريجيب الفهود - شرق مدينة الزرقاء الأردنية الذي تديره هيئة الهلال الاحمر الإماراتي - حملة تطعيم ضد الشلل الأطفال في المخيم.

وقال الدكتور إبراهيم الشامسي مدير المركز الطبي في المخيم، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة « اليونيسيف ».. لتنفيذ الحملة الخاصة بالمخيم وذلك لتطعيم أطفال المخيم من عمر يوم إلى خمس سنوات ضد شلل الأطفال.

وأوضح أنه تم توزيع فريق التطعيم والموفد من وزارة الصحة الأردنية على كافة الوحدات السكنية في المخيم حيث يتم تطعيم الأطفال داخل الكرفانة لضمان وتسهيل حصول كافة الأطفال على التطعيم، مؤكداً اهتمام إدارة المخيم الإماراتي ووزارة الصحة الأردنية ومنظمة اليونيسيف بصحة سكان المخيم لمقاومة الأمراض، وتستمر الحملة داخل المخيم الإماراتي يومين، فيما يجري التطعيم عبر نقطتين في فم الطفل من مطعوم الشلل الفموي..ويستفيد من الحملة من ألف ومائتين إلى ألف وثلاثمائة طفل داخل المخيم. وعبر اللاجئون السوريون الذين تم تطعيم أبنائهم.. عن شكرهم لإدارة المخيم وللأردن على ما يبذلوه من اهتمام بصحتهم وصحة أبنائهم. من جانبه، قال الدكتور عامر الحمران منسق حملة التطعيم التعزيزية في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، إن الحملة تتم داخل الأردن بشكل عام والمناطق الأقل حظا ومخيمات اللاجئين السوريين والمناطق التي يصعب وصول ساكنيها للمراكز الصحية، حيث يتم تطعيمهم عن طريق الفرق المتجولة. وتقوم فرق وزارة الصحة الأردنية بزيارة دورية للمخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود كل يوم اثنين وخميس أسبوعيا لإعطاء الطعوم الدورية الروتينية، والتي تشمل المطعوم الخماسي ومطعوم الكبد والحصبة واللقاح الثلاثي، إضافة إلى إعطاء اللاجئين السوريين المقيمين في المخيم الطعومات بحسب البرنامج الوطني الأردني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض