• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        10:09     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         10:09     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز     

تركيا والاتحاد الأوروبي نحو التهدئة ولملمة تداعيات الانقلاب الفاشل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

أنقرة (أ ف ب)

اتفقت تركيا والاتحاد الاوروبي أمس، على تخفيف التوتر بينهما، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي أعقبتها تصريحات أوروبية تشكك في احتمالات انضمام أنقرة إلى الاتحاد.

وصرحت وزيرة خارجية الاتحاد فيدريكا موغيريني ومفوض شؤون التوسيع يوهانز هان أثناء زيارة عالية المستوى إلى تركيا هي الأولى منذ الانقلاب الفاشل، أن فصولاً جديدة في عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد يجب أن تفتح . وأكدا أن مسألة السماح للأتراك بدخول الاتحاد من دون تأشيرات لا تزال مطروحة.

وخاض العديد من المسؤولين الأتراك والأوروبيين حرباً كلامية بعد المحاولة الفاشلة، حيث انتقدت بروكسل حملة القمع التي شنتها انقرة عقب المحاولة، بينما أعربت أنقرة عن استيائها من عدم تضامن الاتحاد معها.

وقالت موجيريني، عقب محادثات مع وزير خارجية تركيا مولود تشاوش اوغلو ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جيليك، إن «العنصر الأساسي الذي اتفقنا عليه هو أن نتحدث أكثر مع بعضنا، وأقل عن بعضنا بعضاً».

ودانت موجيريني بشدة المحاولة الانقلابية التي هدفت الى إطاحة الرئيس رجب طيب اردوغان، وقالت «لا مكان مطلقاً لأية محاولة انقلابية». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا