• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ورشة في «قانونية شرطة أبوظبي» حول قيم زايد في العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يونيو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت إدارة التشريع والاستشارات القانونية في مديرية الشؤون القانونية بشرطة أبوظبي، ورشة حول «قيم زايد» بيوم زايد للعمل الإنساني، إحياء لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

واستعرضت الورشة قيم وجهود الشيخ زايد في بناء دولة عريقة حققت منجزات حضارية في العمل الإنساني، وواصلت وضع التشريعات والقوانين المتطورة التي تراعي بناء الإنسان، وترسخ العدل والتسامح واحترام الآخر.

وأكد العميد عبد الوهاب الحوسني، نائب مدير المديرية، أن قيم الشيخ زايد، تعد منظومة متكاملة في العمل الإنساني، والتشريع في دولة الإمارات التي تسير على نهجه في الأعمال الخيرية وبناء الإنسان.

وقال إن زايد الخير أرسى دعائم العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان والحفاظ عليها على نحو يعزز التسامح والتكافل الاجتماعي، مشيراً إلى أن تلك القيم أصبحت أسلوب حياة ونهجاً يسهم في مواصلة مسيرة البناء والتحديث للقوانين والتشريعات التي تجسد الإيجابية والسعادة في مجتمعنا.

وأشار العقيد الدكتور جمال محمد النقبي مدير إدارة التشريع والاستشارات القانونية إلى أن صفات الشيخ زايد تعد سلوكاً حضارياً تتناقله الأجيال، معتبراً «يوم زايد للعمل الإنساني» علامة فارقة في تاريخ الإمارات يظهر ما حققته من إنجازات على صعيد العمل الإنساني.

وقال، إن إرث زايد سيظل حياً، وعمل الخير مستمر من خلال مبادرات الإمارات في مساعدة الآخرين، محلياً وخارجياً بصورة تعزز ريادتها في العمل الإنساني على المستوى العالمي.

وتطرق الدكتور عبد الرحمن سليمان، من إدارة التشريع والاستشارات القانونية، إلى صفات وقيم الشيخ زايد، وتفرده في عمل الخير الذي امتد إلى الخارج، على نحو يعكس شخصيته في الشعور مع الآخرين، ومد يد العون والمساعدة لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا