• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

منحها شرف حمل اسم «هدية زايد»

«الخارجية» تمدد فترة المشاركة في مسابقة تصميم هدية دولة الإمارات للأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يونيو 2018

أبوظبي (وام)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس، تمديد فترة قبول طلبات التسجيل للمشاركة في المسابقة الوطنية التي تنظمها الوزارة على مستوى الإمارات لاختيار أفضل التصاميم المتعلقة بهدية الدولة التي سيتم تقديمها إلى مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، ومنحها شرف حمل اسم «هدية زايد».

وسيتم تمديد الفترة الزمنية للمشاركة في المسابقة حتى 31 يوليو 2018 كآخر موعد لقبول الطلبات، وذلك لإعطاء الفرصة أمام جميع الراغبين في المشاركة بالمسابقة للتسجيل وتقديم الطلبات، وتهدف هذه المسابقة الوطنية إلى فتح المجال أمام مواطني الدولة والمقيمين فيها لتقديم مشاركاتهم وتصاميمهم الخاصة بالهدية، على أن تكون هذه التصاميم ذات قيمة فنية راقية وتتميز بالأصالة، وأن تعكس مغزى الأمم المتحدة القائم على الوحدة العالمية مع الخلفية الثقافية الغنية لدولة الإمارات بصورة إبداعية وخلاقة.

وتعتزم دولة الإمارات تقديم الأعمال الثلاثة الفائزة إلى الأمم المتحدة بعنوان «هدية زايد»، وذلك لعرضها في المبنى الرئيس للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك تزامناً مع إعلان عام 2018 «عام زايد»، بحيث تكون هذه الهدية عبارة عن أعمال فنية قيمة تتميز بالأصالة، وتجسد المبادئ العالمية التي ترتكز عليها الأمم المتحدة، والثقافة الغنية التي تتميز بها دولة الإمارات.

وسوف تمنح المسابقة ثلاثة مشاركين،‏‏‏أشخاص،‏‏‏ هيئة،‏‏‏ مجموعة،‏‏‏ الفرصة لعرض أعمالهم الفنية للعالم، من خلال عرض التصاميم الفائزة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ومقر بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة، ومبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في دورة فنية متخصصة في إحدى أرقى وأعرق المدارس وكليات الفنون العالمية.

ودأبت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة كتقليد دبلوماسي متعارف عليه على تقديم هدايا فنية يتم وضعها في مباني ومقرات الأمم المتحدة الأربعة، وتجسد هذه الهدايا أحد أهم الأهداف الرئيسة للأمم المتحدة، والتي تتمثل في وحدة العنصر البشري في كل تنوعاته الثقافية، وقد قدمت دولة الإمارات في عام 2001 هديتين على شكل أعمال فنية منحوتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا