• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة متدربين من مختلف الإدارات

شرطة دبي تختتم دورة حوكمة العمليات الأمنية عالية المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

شهد الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير مركز دعم اتخاذ القرار، ختام فعاليات دورة (حوكمة العمليات الأمنية عالية المخاطر)، التي نظمها المركز بمشاركة متدربين من مختلف الإدارات العامة في القيادة العامة لشرطة دبي.

وألقى الدكتور محمد مراد عبدالله كلمة أكد فيها للخريجين أن الهدف الأساسي من هذه الدورة هو التعريف بنهج الحوكمة، وبمفهوم ومضمون ومرتكزات الحوكمة، وآلية تطبيقه في الوحدات الشرطية، والمعايير الأساسية الخاصة به، وبأهميته للعمل الشرطي، ومتطلبات ومحددات تطبيقه في المجال الشرطي، والتعريف بالمؤشرات الكمية التي يمكن أن تعكس مختلف جوانب الحوكمة الشرطية.

وأكد أن شرطة دبي من الأجهزة الأولى التي طبقت نهج الحوكمة، وهي سباقة لمواكبة كل جديد يحقق أهدافها وتطلعاتها، مشيراً إلى أن هذه الدورة تعتبر من الدورات الهامة التي تعمل على إرساء نهج الحوكمة في مختلف الأجهزة الشرطية. وأشار إلى أن الدورة تطرقت إلى عدة مفاهيم أساسية، منها الإطار العام للحوكمة، وأهم سماتها وصفاتها، وأهم المرتكزات والمتطلبات الخاصة بنظم الحوكمة، وتم خلالها استعراض عدة مؤشرات كمية، وعدد من القياسات الإحصائية التي تمكن المتدرب من إجراء المقارنات المعيارية والعمليات التقويمية.

كما تضمن محتوى الدورة العديد من الموضوعات الهامة، ومنها: مفهوم الحوكمة وعناصرها، المعايير الأساسية للحوكمة الشرطية، أهمية الحوكمة للعمل الشرطي، التحديات الأمنية المعاصرة ونهج الحوكمة الشرطية، تداعيات العمليات الأمنية عالية المخاطر، مزايا وعوائد حوكمة العمليات الأمنية عالية المخاطر. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض