• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

لتعزيز الوعي المروري ونشر الثقافة الأمنية في رأس الخيمة

إطلاق برنامج كأس الثقافة المرورية في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

انطلقت أمس في مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية مسابقة كأس الثقافة المرورية الموجة إلى الطلبة والطالبات والمنظم من قبل إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة. وجاء البرنامج بمشاركة 10 مدارس من المرحلة الثانوية للبنين والبنات، وذلك في إطار حرص شرطة رأس الخيمة على تطبيق الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية وأهدافها الرامية لتحسين الأمن والسلامة على الطرق، وتنفيذاً لمبادراتها الخاصة بالحد من الازدحام المروري وحوادث السير وحالات الدهس وتعزيز الثقافة المرورية.

وأشار المقدم أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة، إلى أن برنامج كأس الثقافة المرورية تحرص على إطلاقه شرطة رأس الخيمة ممثلة بفرع التوعية والإعلام المروري، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة وبرعاية من أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، بالتعاون مع المنطقة التعليمية، والذي يعني بنشر الوعي المروري وقواعد وأنظمة المرور بين مختلف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، بهدف تثقيفهم وزيادة الوعي المروري لديهم، مؤكداً حرص سمو قائد عام الشرطة على نشر الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً بين طلبة المدارس باعتبارهم هم حاضر ومستقبل هذا الوطن واللبنة الأساسية لنهضته ورفعته، مما يسهم في خلق جيل واعٍ ومدرك لواجباته وقضايا مجتمعه خصوصاً فيما يتعلق بالحوادث المرورية وأنظمة المرور وقواعده وآدابه. وذكر إلى تخصيص لجنة من الإدارة للتوجه وتنفيذ الزيارات الميدانية المختلفة على المدارس المشاركة ومتابعة متطلبات البرنامج وشروطه، التي تم التعريف بها قبل انطلاقه من ثم تقييم المشاركات والقيام بعد انتهاء تنفيذ الزيارات نحو فرز المشاركات لاختيار المدارس والفصول الفائزة في البرنامج.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن على قيام الفصول المشاركة بتنظيم أنشطة وفقرات منوعة تتحدث عن السير والمرور وتنظيم الحملات المختلفة التوعوية وتنفيذ المشاهد التمثيلية وإقامة معارض مرورية مصغرة تحتوي على صور ومجسمات متنوعة للحوادث، كذلك مسابقات توعوية متمثلة في أسئلة عن الثقافة المرورية موجهة للفصول وغيرها من الأنشطة المبتكرة والمقدمة من قبل الطلبة والقائمين في الهيئات الإدارية والتدريسية للمدارس المشاركة.

وذكر إلى توجه الإدارة وقبل البدء من إطلاق البرنامج إلى توزيع عدد منوع من الكتيبات والبروشورات التوعوية الإرشادية، التي تتحدث عن السير والمرور وقواعده، وذلك لكي يكون الطلبة على اطلاع تام بكل ما يتحدث عن المرور والتوجه نحو الاستفادة منها خلال المشاركة في البرنامج. وأشاد بالتعاون المثمرمع منطقة رأس الخيمة التعليمية وعلى جهودهم الكبيرة المتمثلة في التنسيق والتعميم على كافة المدارس للمشاركة في هذه المسابقة الهادفة، التي ستعمل على اختبار مستوى الوعي المروري لدى الطلبة وتزويدهم بمختلف المعلومات المرورية من قبل القائمين على البرنامج. الأمر الذي سيسهم في توعية النشء بمخاطر الطريق وسيتمكن وبعد بلوغهم السن القانونية للحصول على رخص القيادة من تطبيق كل ما تم تعليمهم إياه في البرنامج. وثمن المقدم أحمد الصم النقبي، دور أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور الداعمة على الدوام للبرنامج، وذلك يأتي من حرصها على تثقيف الأبناء الطلبة بقواعد السير والمرور والمساهمة في رفع الوعي المروري لديهم من خلال إطلاق البرامج وتنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات الموجه إلى الطلبة.

مؤكداً أن رعايتهم لهذه المسابقة دليل على مدى شعورهم بالمسؤولية المجتمعية، وحرصهم على دعم الجهود، التي تقوم بها وتبذلها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة متمثلة في إدارة المرور والدوريات للحد من الحوادث المرورية، وتقليل نسبة الوفيات، مما يحفظ أرواح الشباب وممتلكات هذا الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض