• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي» تصدر أحكاماً مشددة بحق مدانين بالاتجار في المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة من الأحكام المشددة بحق أشخاص أدانتهم بقضايا الاتجار وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تراوحت مددها بين الحبس لمدة عام والسجن المؤبد، علاوة على غرامات مالية وصلت إلى 50 ألف درهم.

وأدانت المحكمة في واحدة من القضايا النادرة موظفا إماراتيا يبلغ من العمر 31 عاماً بإعادة إنتاج مواد مخدرة عن طريق زراعة 25 نبتة قنب هندي في وعائين قصديريين وعاقبته بالسجن لمدة 4 سنوات.

وأظهرت التفاصيل التي أوردتها النيابة العامة أن رجال المكافحة ضبطوا بحوزة الموظف عند إلقاء القبض عليه بناvء على معلومات موثوقة على نحو 37 جراما من مادتي الماريجوانا والحشيش بقصد تعاطيها، علاوة على تعاطيه المؤثرات العقلية.

وفي القضية الثانية أدانت الهيئة القضائية طالبين الأول إماراتي (24 عاماً) والثاني يمني (35 عاماً) بحيازة مادة مخدرة ومؤثرات عقلية وتسهيلهما تعاطي مادتين مخدرتين ومؤثرين عقليين لمتهم ثالث توفي من خلال تزويدهما له بالمواد المخدرة. وقررت المحكمة معاقبة الطالبين بالسجن لمدة 10 سنوات مع ابعاد الطالب اليمني عن اراضي الدولة عقب تمضيته فترة العقوبة ، كما امرت المحكمة بتغريم كل منهما 50 ألف درهم.

وتفيد تفاصيل هذه القضية أن الشرطة ألقت القبض على الطالبين عند تسبب صديقهما المتوفي بحادث مروري .

وقضت المحكمة في قضية ثالثة بعقوبة السجن المؤبد بحق عامل بنجالي الجنسية بعد ان ضبطه رقيب في مكافحة دبي تقمص شخصية مشتر وقام بتسليمه 500 درهم مقابل نحو 10 جرامات من الماريجوانا ليقوم افراد الكمين بالقاء القبض عليه في حال تلبس. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض