• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

سفير الدولة لدى لبنان يستعرض قانون ازدراء الأديان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

بيروت (الاتحاد)

استقبل سفير الدولة لدى لبنان حمد سعيد الشامسي، وفداً من مؤسسة «أديان» برئاسة الأب فادي ضو، في مقر السفارة بعد ظهر أمس.

وتناول اللقاء دور المؤسسة ونشاطاتها، وما تقوم به في سبيل تعزيز المعرفة المتبادلة، وإدارة التنوع والعيش، خاصة في ظل ما تمر به المنطقة من تزايد موجة العنف والتطرف.

وأثنى السفير الشامسي على دور المؤسسة التي تعمل في سبيل مكافحة الإرهاب ودعم القيم الدينية والسياسية الجامعة، والتركيز على الحوار والتنشئة الوطنية، مشدداً على أن مثل هذه المؤسسات لها صدى ودور ليس فقط في لبنان، بل في أنحاء العالم كافة، لأنها تترك بصمة إيجابية، وتقرب وجهات النظر، وتخلق نوعاً من الترابط الحي والمستدام.

وتطرق إلى قانون «تجريم ازدراء الأديان ومكافحة التمييز» الذي أقرته الإمارات في شهر يوليو 2015، وهي السباقة في هذا المجال من أجل الحدّ من الخطاب المتشدد، وتعزيز قوى الاعتدال ودعمها، واحترام معتقدات الأفراد وخصوصيتهم، وعدم المس بها، معتبراً أن هذا كله يساعد على دحر الإرهاب ومكافحة التطرف عبر رؤية موحدة واستراتيجية واضحة وضعتها قيادة الدولة في سلم أولوياتها، وهي تسعى اليوم ورغم ما يحدث في المنطقة من تنابذ وتقاتل وحروب، إلى الالتزام بها باعتبارها «وثيقة» تقدس جوهر الإنسان، وتضمن حريته واختلافه ضمن أطر المجتمع ووفق القواعد المنصوص عليها. وسلم الوفد دعوة إلى السفير الشامسي لحضور المؤتمر الذي تنظمه «أديان» نهاية شهر سبتمبر الحالي بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض