• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

5 آلاف طلب استقبلهم النظام في 8 أشهر

تفعيل «التوظيف الإلكتروني» في 11 وزارة وجهة اتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن نظام التوظيف الإلكتروني من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، مفعّل حالياً في 11 وزارة وجهة اتحادية يعمل فيها قرابة 60 ألف موظف، ويتم استخدامه من قبل 16 مسؤول توظيف في تلك الجهات.

وقالت كليثم الشامسي، مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة، لـ «الاتحاد»: إن «الوزارات والجهات الاتحادية المفعلة لنظام التوظيف الإلكتروني استقبلت مجتمعة أكثر من 5000 سيرة ذاتية عبر النظام منذ مطلع العام 2016 وحتى نهاية أغسطس»، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم تصدرت تلك الجهات من حيث عدد السير الذاتية المستلمة بواقع ألفين و247 سيرة ذاتية، تلتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بـ 770 سيرة ذاتية، في حين حلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في المرتبة الثالثة بـ 640 سيرة ذاتية.

وأشارت إلى أن نظام التوظيف الإلكتروني يوفر منظومة شبكية متكاملة لدورة التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، حيث يقوم بأتمتة جميع مراحل عملية التوظيف في تلك الجهات، ويرمي إلى خفض تكاليف هذه العملية، ويزيد من كفاءتها وسرعتها.

وذكرت أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح لإدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية إمكانية إدارة عملية التوظيف من خلال متصفح إلكتروني وصفحات خدمة ذاتية بسيطة، فضلاً عن أنه يوفر الجهد والوقت على موظفي إدارات الموارد البشرية، حيث كان يتم إدخال جميع بيانات المتقدمين للوظائف من قبلهم شخصياً وبشكل يدوي، لافتةً إلى أن 11 وزارة وجهة اتحادية أعلنت من خلال النظام عن 53 وظيفة شاغرة منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت الشامسي، أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح مجموعة متكاملة من الخصائص لمستخدميه من مديري ومسؤولي التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية، وموظفي هذه الجهات، ووكالات التوظيف، وبقية الزوار.

ويمكن هذا النظام مستخدميه، من مقارنة طلبات التوظيف، وإعطاء معدلات التقييم للمتقدمين، والبحث عن مرشحين، وإنشاء وإدارة الشواغر، والإعلان عن الوظائف الشاغرة، ومراجعة وإدارة المرشحين ودعوتهم، والبحث عن عمل، والتسجيل الفوري، وترشيح أشخاص للوظائف، والتقدم للوظائف الشاغرة، والتواصل الفوري مع مسؤولي التوظيف

وبينت الشامسي، أن النظام يتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية إمكانية إنشاء حسابات خاصة بهم على النظام، وذلك من خلال تعبئة بعض خانات البيانات الأساسية كالاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ومن ثم تحميل سيرهم الذاتية، والمؤهلات والخبرات التي يتمتعون بها، منوهةً بأن النظام سيرسل لهم تنبيهات إلكترونية عبر بريدهم الإلكتروني المسجل في النظام، وذلك في حال وجود وظائف شاغرة تتناسب مع خبراتهم ومؤهلاتهم العلمية والعملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض