• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مستشفى الكويت يحتفل باليوم العالمي للتمريض

1٪ نسبة الممرضات المواطنات في «الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

بلغت نسبة الممرضات المواطنات العاملات في المؤسسات التابعة لمنطقة الشارقة الطبية أقل من 1 ٪ « 0.08٪» ، حيث وصل عددهن الى 76 ممرضة مواطنة من بين 1051 ممرضة عاملة.

وتعمل الممرضات في مستشفيات الكويت والذيد وخورفكان وكلباء بالإضافة إلى مراكز الرعاية والأمومة والطفولة والأسنان، «ما عدا مستشفى القاسمي والتي تتبع إدارياً وزارة الصحة»، كما أن 7 مؤسسات من بين تلك الجهات يرأس قسم التمريض فيها ممرضات مواطنات، بالإضافة إلى رئيسة قسم التمريض في المنطقة.

جاء ذلك خلال الملتقى العلمي الرابع للتمريض والذي نظمته مستشفى الكويت بالشارقة تحت شعار «الممرض دافع للتغيير ومورد هام وحيوي للصحة»، صباح أمس في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، للاحتفال بيوم التمريض العالمي والذي يصادف 12 مايو من كل عام وافتتحها محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية بالإنابة، وحضرها أكثر من 130 من الكادر التمريض من مختلف وحدات المنطقة.

وقالت نازنين ميمون رئيسة هيئة التمريض في منطقة الشارقة الطبية، إن نقص الكادر التمريضي في المستشفيات أمر تعاني منه جميع المنشآت الطبية على مستوى العالم وليس مستشفيات الدولة فقط، لافتة الى أنها « مشكلة عالمية» نظراً للضغوط العملية التي تتعرض لها الممرضات والتي تتطلب منها جهداً أكبر في العناية بالحالات التي ترد للمستشفيات.

وقالت إن هناك 15 مواطنة من بين الممرضات التابعات لمنطقة الشارقة الطبية لديهن إجازات دراسية حالياً ويعملن على تطوير أنفسهم في إطار الدراسات العليا، لافتة إلى أن من بينهن واحدة فقط تكمل دراستها العليا للحصول على الدكتوراه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض