• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سادس جولات «الفورمولا2» في ضيافة ماكون

زوارق أبوظبي تسابق الزمن في تحدي السرعة بفرنسا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

خالد السعدي (ماكون)

تنطلق اليوم منافسات سباق أفضل زمن في الجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 في مدينة ماكون الفرنسية، وسط طموحات كبيرة لفريق أبوظبي بالزورقين 35 و36 بقيادة راشد القمزي وراشد الطاير، ويشارك فريق أبوظبي باستراتيجية جديدة في سادس جولات البطولة، حيث ينضم راشد الطاير لفريق الفورمولا2 للمرة الأولى هذا الموسم ويعد من قدامى المتسابقين وأصحاب الخبرة الفنية العالية.

وتبدأ أحداث اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين في التاسعة والنصف صباحاً، ومن خلاله تشرح اللجنة المنظمة أهم القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها من خلال المنافسة، ومع نهاية الاجتماع ستفرد مساحة ساعة ونصف من أجل الزوارق والأطقم كافة للتجارب الحرة في المسار والتي ستنتهي في تمام الثانية عشرة ظهراً بتوقيت فرنسا.

وفي الثالثة بعد الظهر تنطلق منافسات سباق أفضل زمن بنظام التصفيات الثلاث، حيث تبدأ التصفية الأولى بمشاركة الزوارق كافة، ومع انتهاء عشرين دقيقة يتم استبعاد الزوارق الأخيرة ليبقى في المسار اثنا عشر زورقاً فقط، وبعد التصفية الثانية تتأهل عشرة زوارق فقط إلى التصفيات الختامية التي سينطلق من خلالها كل زورق على حدة في مسار السباق، ويعطى فرصة للقيام بدورتين من أجل أن يحاول الوصول إلى الرقم الأعلى والزمن الأفضل في المسار، وهو ما يؤهله بالتالي لكي يحمل لقب الزمن الأفضل لهذه الجولة وبالتالي يكون أول المنطلقين غداً في السباق الرئيس.

وترتكز استراتيجية السباق بان ينطلق كل زورق وحده في التصفيات الأخيرة لسباق أفضل زمن من منطلق أن يكون مسار السباق خالياً من بقية الزوارق، وحتى تتاح للمتسابق فرصة الوصول إلى الزمن الأسرع والأفضل، وبالتالي يكون أمامه إمكانية الوصول بالزورق إلى سرعات عالية من خلال القيام بدورتين لكي يعوض في الدورة الثانية في حال لم يوفق في الأولى، ويحمل سباق أفضل زمن طابعاً خاصاً للمنافسة بين المتسابقين حيث تكون فرصة للمتسابق لاستعراض أفضل ما لديه من خلال السباق والتفوق على أقرانه في هذا المضمار.

وفي الساعة الخامسة عصراً يقام سباق الماتش ريس الذي يعد من المنافسات المهمة في المسابقة حيث ينطلق بنظام زورقين في كل مرة على حدة، ويتأهل في كل محاولة الزورق الفائز حتى يبقى في النهاية زورقان يتنافسان فيما بينهما للفوز بلقب السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا