• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «التربية» ومجلس أبوظبي للتعليم و«صحة»

«الاتحاد النسائي» يبدأ المرحلة الثالثة من برنامج «الوقاية من السمنة عند الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

بدأ الاتحاد النسائي العام تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج «الوقاية من السمنة عند الأطفال»، في عدد من مدارس الدولة، وذلك تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وينفذ الاتحاد البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم و«صحة» للخدمات العلاجية الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف». ويشارك في المرحلة الثالثة من البرنامج ألفا طالب وطالبة في رأس الخيمة والفجيرة، حيث تم اختيار مدرسة عثمان بن أبي العاص للبنين ومدرسة البيضاء للتعليم الأساسي للبنات من إمارة رأس الخيمة، ومدرسة زيد بن الخطاب للبنين ومدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي للبنات من إمارة الفجيرة.

ويأتي ذلك، احتفالاً بإنجازات المدارس في مجال الصحة والتغذية من خلال برنامج «الوقاية من السمنة عند الأطفال»، حيث تم تنظيم «اليوم الصحي في المدرسة» في كل من المدارس المشاركة في البرنامج. وتعاون الطلاب والكادر التعليمي وأولياء الأمور في تنظيم البرنامج، بحضور ممثلين من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» ووزارة التربية والتعليم وإدارة التثقيف الصحي وإدارة الصحة المدرسية والمناطق التعليمية وأولياء الأمور.

وتميزت فعاليات اليوم الصحي بأفكار جديدة ومبتكرة لتثقيف الطلاب، حيث تضمنت المعرض الفني الصحي الذي احتوى على أعمال الطلاب الفنية المتعلقة بالصحة والسمنة والغذاء.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وألعابا ومسرحيات طريفة وتثقيفية، فيما قام أولياء الأمور وخاصة الأمهات بتحضير الوجبات والعصائر الصحية وتوزيعها على الطلاب والحضور. وتمثلت الخطوة التالية للبرنامج في أخذ معلومات عن الطلاب من خلال جمع المقاسات البعدية للطول والوزن ومحيط الخصر ونسبة الدهون لديهم، إضافة إلى إجراء استبيان لمعرفة ما إن كان هناك أي تطور في نمط حياتهم ونسبة المعرفة لديهم، في مواضيع تتعلق بالصحة والتغذية بالمقارنة مع النتائج الأولية.(أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض