• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال أعمال المؤتمر الدولي لأمراض الجهاز الهضمي للأطفال

«خليفة الطبية» تعلن الإشراف على إجراء 8 عمليات لزراعة الكبد لأطفال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت مدينة الشيخ خليفة الطبية أنها ستشرف على إجراء 8 عمليات جراحية جديدة لزراعة الكبد لأطفال مرضى خلال العام الجاري، مؤكدة أن النتائج كانت ممتازة بالنسبة للعمليات التي أجرتها خلال السنوات الست الماضية، وكان عددها 25 عملية زراعة كبد لمرضى من الأطفال، بحسب الدكتور محمد مقدادي رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد وتغذية الأطفال، وعضو الهيئة الطبية في «كليفلاند كلينيك» بالولايات المتحدة الأميركية.

جاء ذلك، على هامش افتتاح المؤتمر الدولي لأمراض الجهاز الهضمي للأطفال الذي بدأت فعالياته أمس الأول في فندق روتانا ياس بأبوظبي، حيث يشمل اجتماعات لكبار أطباء الجهاز الهضمي للأطفال، علاوة على عقد 12 ورشة عمل على مدى أيام المؤتمر الثلاثة.

وقال الدكتور مقدادي في تصريحات للصحفيين: «إن مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي أشرفت على عمليات زراعة الكبد التي تم إجراؤها في ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة والسعودية ومختلف دول العالم، علاوة على استقبال المرضى من الأطفال قبل إجراء العمليات الجراحية وبعدها». وأضاف أن مدينة الشيخ خليفة الطبية أصبحت لديها الإمكانات لإجراء مثل هذه العمليات، إلا أن هناك بعض التحديات المتعلقة بالتشريعات، مثل قانون زرع الأعضاء، وبالتالي لابد أن يتم إيجاد البنية التشريعية التي تنظم هذه العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن عدد العمليات التي تمت بنجاح خلال الستة أعوام الماضية كان 25 عملية جراحية، حيث تتم العناية الطبية قبل وبعد العملية التي تقدمها مدينة خليفة الطبية والعمليات التي يتم إجراؤها خارج الدولة، لافتا إلى أن المستشفى يعتزم الإشراف على 8 عمليات جديدة خلال العام الجاري 2014.

ولفت إلى أهمية المؤتمر التي تكتسبها من المتحدثين والمشاركين من كبار الأطباء في الجهاز الهضمي من الولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا وإيطاليا ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن ولبنان، مؤكدا حضور أكثر من 300 طبيب من دول مختلفة للمشاركة في ورش العمل التي تناقش عمليات زراعة الكبد وأمراض السمنة وسوء التغذية، وكيفية علاجها لضمان مستقبل أفضل لهؤلاء الأطفال والنمو عند الأطفال ومرض التوحد وعلاقته بالتغذية والجهاز الهضمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض