• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

الريال يلاقي أوساسونا والبارسا يواجه ألافيس اليوم

عودة «إم إس إن» و«بي بي سي» تشعل الليجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

تعود مباريات الليجا من جديد بعد توقف استمر لأسبوعين من أجل إتاحة الفرصة للمنتخبات لخوض تصفيات التأهل لمونديال روسيا 2018، وتحظى مواجهة الريال مع أوساسونا، ومباراة البارسا أمام ديبورتيفو ألافيس، وكذلك موقعة بالايدوس بين سلتا فيجو وأتلتيكو مدريد، باهتمام كبير في ظل المنافسة القوية بين الثلاثي «البارسا والريال وأتلتيكو» على لقب الليجا في السنوات الأخيرة.

عودة كريستيانو رونالدو لصفوف الريال هي الحدث الأبرز في مدريد، فقد امتد غياب النجم البرتغالي لفترة طويلة، وتحديداً منذ نهائي يورو 2016 الذي شهد فوز البرتغال على فرنسا، وتعافى رونالدو من إصابته، وأكد جاهزيته للمشاركة أمام أوساسونا اليوم، وهو الأمر الذي أكده زين الدين زيدان المدير الفني للريال.

كما يعود الهداف الفرنسي كريم بنزيمة لصفوف الملكي بعد تعافيه من إصابة في الفخذ، وبذلك سوف يكون جمهور الريال على موعد مع مشاهدة الثلاثي الأكثر جماهيرية، وهم رونالدو وبيل وبنزيمة، ويسعى الريال للاستمرار في طريق الانتصارات بعد فوزه على سوسيداد بثلاثية نظيفة في الأسبوع الأول، ثم تفوقه على سلتا فيجو بهدفين لهدفين في الجولة الثانية.

أما برشلونة، فسوف يستضيف ديبورتيفو ألافيس، وسط غموض يحيط بنجمه وهدافه ليونيل ميسي الذي تأكدت عودته أمام سلتيك في مستهل مشوار الفريق الكتالوني بدوري الأبطال الثلاثاء المقبل، ولكن مشاركته أمام ألافيس موضع شك، وإن كان لويس إنريكي المدير الفني للبارسا قد ألمح إلى جاهزية ميسي، والذي كان قد عاد إلى مدينة برشلونة قبل انتهاء مهمته مع الأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية للتأهل لمونديال روسيا 2016. واحتفلت الصحف الكتالونية بعود الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار «إم إس إن» إلى التدريبات معاً للمرة الأولى منذ ما يقرب من 111 يوماً، فقد كانت المرة الأخيرة التي ظهر خلالها نيمار بقميص البارسا في نهائي كأس الملك 22 مايو الماضي، وستكون عودته اليوم للظهور مع الفريق للمرة الأولى الموسم الجاري.

ثالث المباريات التي تحظى باهتمام جماهيري مفاجئ هي مواجهة لاس بالماس وإشبيلية، فالأول صاعد من دوري القسم الثاني، ونجح في تصدر الليجا بعد نهاية الجولة الثانية، أي أنه استمر على القمة لأسبوعين وهي فترة التوقف التي جرت خلالها مباريات الفيفا، كما يلتقي سلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد، والذي تعادل في مباراتيه الماضيتين، وهي بداية ليست موفقة، قال عنها دييجو سيميوني إنها سوف تعمق الشكوك في حال لم يتمكن من الفوز بمباراة اليوم على حساب مضيفه سلتا فيجو.

المباراة الخامسة اليوم تشهد مواجهة مالاجا مع فياريال، وتستكمل بقية مباريات الجولة غداً بـ4 مباريات، حيث يحل ليجانيس ضيفاً على سبورتنج خيخون، كما يلتقي فالنسيا بالمستايا مع ريال بيتيس، ويلتقي غرناطة مع إيبار، وتختتم الجولة الثالثة بمباراة ديبورتيفو لاكورونا مع أتلتيك بيلياو بمعقل الأول في ريازور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء