• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«قيادات التمريض» يناقش تحديات المهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

افتتح المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، صباح أمس، بفندق جراند حياة، فعاليات المؤتمر الثالث لقيادات التمريض الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي، بمشاركة أكثر من (700) ممرض وممرضة.

وحضر افتتاح المؤتمر، الدكتورة جوديث شاميان رئيس الجمعية العالمية للتمريض، والدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة بدبي، والمديرون التنفيذيون لمستشفيات الهيئة، والدكتورة فاطمة الرفاعي مستشارة شؤون التمريض بوزارة الصحة.وهنأ مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر كافة العاملين في مهنة التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الذي يصادف 12 مايو من كل عام.

والقت الدكتورة جوديث شاميان رئيس الجمعية العالمية للتمريض كلمة استعرضت خلالها الدور الفاعل الذي يقوم به التمريض في أنظمة الرعاية الصحية.

كما ألقت البروفيسور ليندا ايكن من جامعة بنسلفانيا كلمة تحدثت خلالها عن التوجه العالمي نحو التميز والجودة في الرعاية الصحية التي تقدمها المستشفيات بمختلف أنحاء العالم.

واستعرضت الدكتورة فاطمة الرفاعي مستشارة شؤون التمريض بوزارة الصحة الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لتسويق مهنة التمريض في الدولة، وتوفير الحوافز والفرص والبرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين في هذه المهنة من المواطنين.

وقدم فؤاد شهاب مدير إدارة التمريض بمستشفى دبي، رئيس المؤتمر، ورقة عمل تحدث خلالها عن أهمية التدريب للطواقم التمريضية وتأهيلها للقيادة، وتعزيز قدراتها للقيام بمسؤولياتها المختلفة في هذا المجال.

وناقش المؤتمر العديد من المحاور المتعلقة بالتحديات التي تواجه قيادات التمريض في دولة الإمارات في ظل وجود العديد من القوى العاملة في هذه المهنة من مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض