• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقديراً لجهوده المتميزة في مجال دعم الأسرة العربية والحفاظ على تماسكها

سلطان القاسمي يكرم أمير الكويت شخصية العالم العربي للدعم الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد، ونائب حاكم الشارقة الفائزين في جائزة الأسرة العربية في دورتها الثانية التي حملت شعار “بالترابط الأسري نسمو ونرتقي”. وتسلم المكرمون صباح أمس في مسرح قصر الثقافة شهادات التقدير والجوائز المخصصة لهم، تقديرا لما قدموه من بصمات واضحة ومشرقة في العمل الاجتماعي والأسري. وتصدر المكرمون صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي منح جائزة شخصية العالم العربي الأولى للدعم الإنساني والترابط المجتمعي، وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في مجال دعم الأسرة العربية والحفاظ على تماسكها وإقامة العديد من المؤسسات والدوائر لخدمة الأسرة وزيادة ترابطها في الكويت وفي العالم العربي.

وتسلم الجائزة نيابة عن سمو أمير الكويت معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح وزير شؤون الديوان الأميري.

وكانت مراسم الحفل بدأت بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة لمقر التكريم، حيث كان في استقبال سموه الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية والشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية والشيخ حمد المالك الصباح وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري وعدد من كبار الشخصيات ورجالات الدولة وأعضاء من المجلسين التنفيذي والاستشاري بإمارة الشارقة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وعرض فيلم تسجيلي عن الشخصيات والأسر والمراكز والمؤسسات الفائزة بالجائزة. وتضمن الحفل عرضا مسرحيا بعنوان “أسرتي.. وطني” يحكي رحلة الكفاح التي عاشها الأجداد في سبيل توفير لقمة العيش وتوفير الحياة الكريمة للأجيال المتعاقبة. وقال جمال بن عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية : “ها نحن بالحب نلتقي وها نحن على بركة الله نلتقي على أرض دولة الإمارات العطرة وتحت راية قيادتها المباركة نلتقي يحدونا الأمل بأن يكون المستقبل باهرا مشرقا لوطننا العربي .. ومن شارقة الحب عاصمة الثقافة الإسلامية نبعث برسائل فيها التقدير والمحبة لجميع شعوبنا العربية التي عانت في الأعوام الماضية معاناة كبيرة وخاصة الأسر السورية والفلسطينية التي تعاني الأمرين”.

وأضاف أن جائزة الأسرة العربية في نسختها الثانية تفخر بأن تكون مساحة خضراء للتنافس الشريف وتمجيد وتكريم المؤسسات والأفراد والقيادات والمؤسسات العربية التي كانت سباقة في دعم الأسرة العربية.. فيسرنا ويشرفنا أن نعلن أن شخصية العالم العربي للدعم الإنساني والترابط المجتمعي مقدمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة. وأكدت إيناس سيد مكاوي مديرة إدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية أهمية هذه الجائزة ودورها في الحفاظ على تماسك الأسرة العربية في ظل ما تعيشه من تحديات في ظل العولمة . وقال معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح : «إنه لمن دواعي سروري أن أنقل إليكم تحيات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي شرفني بتكليفي حضور هذا الحفل الكريم ممثلا لسموه، والإعراب عن بالغ شكره وتقديره لأخيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تكريم سموه بحصوله على جائزة العالم العربي الأولى للدعم الإنساني والترابط المجتمعي وإقامة هذه الاحتفالية التكريمية للدعم الإنساني والترابط المجتمعي، مثمنا سموه هذا التكريم الذي هو محل تقديره واعتزازه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض