• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السودان يعتقل متشددا نيجيريا متهما بتفجيرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أعلن مصدر وثيق الصلة في الخرطوم، أمس، أن البوليس الدولي (انتربول) اعتقل بالتعاون مع السلطات المحلية نيجيريا مطلوبا للاشتباه بضلوعه في تفجير دام، نسب إلى جماعة بوكو حرام المتشددة في العاصة النيجيرية في منتصف ابريل.

وقال المصدر طالبا عدم إيراد اسمه إن أمينو صادق اوجوشى اعتقل وسط الخرطوم عندما كان يحاول الحصول على فيزا من القنصلية التركية. وقال المصدر «تم اعتقاله بواسطة البوليس الدولي بالتعاون مع السلطات المحلية».

وأوضح المصدر أن المعتقل لم يبد مقاومة، وأنه مازال في السودان، وأضاف أن اوجوشى وصل إلى الخرطوم في نهاية العام الماضي لدراسة اللغة العربية في جامعة أفريقيا العالمية، لكنه زار نيجيريا في وقت سابق هذه السنة.

وقال مسؤول نيجيري أنه تم إصدار النشرة الحمراء من قبل منظمة انتربول ومقرها ليون بخصوص اوجوشى.

وتصدر النشرة الحمراء بخصوص المطلوبين بعد توضيح التهم الموجهة لهم. وقُتل سبعون شخصا وجرح 124 آخرين في التفجير الذي وقع يوم 15 ابريل بمحطة حافلات في ابوجا.

وتعتبر بوكو حرام مسؤولة عن أعمال العنف الأخيرة في البلاد، وأثارت موجة غضب عالمية بعد اختطافها قبل شهر أكثر من مئتي تلميذة هددت ببيعهن أو تزويجهن بالإكراه.

من جهة أخرى، ناقش البرلمان النيجيري، أمس، تمديد حالة الطوارئ السارية منذ سنة في شمال شرق البلاد الذي يطلبه الرئيس جودلاك جوناثان لمكافحة تمرد بوكو حرام في حين تزداد المساعدة الدولية.

(ابوجا، نيجيريا-أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا