• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التليجراف: الدستور المصري الجديد ينهي التوتر السياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

الإتحاد نت- دينا مصطفى

سلطت صحيفة "التليجراف" البريطانية الضوء على إشادة الكثير من الحقوقيين، وجماعات حقوق الإنسان في مصر بمواد الدستور الجديد الذي ساوى بين كل المصريين دون التمييز في العرق أو الجنس أو الدين وهذا ما لم يحدث في دستور الإخوان العام الماضي.

وأشارت الصحيفة أن هذا الاستفتاء هو الثالث على التوالي خلال الثلاثة أعوام الأخيرة منذ قيام ثورة 25 يناير التي خلعت الرئيس حسني مبارك، وهذا ما يشعر المصريين بعدم الاستقرار فهم بحاجة إلى الشعور بالأمان.

ويأمل الكثير من المصريين أنه إذا ما تم تمرير الدستور أن تتوقف الاضطرابات والاشتباكات بين أنصار مرسي والشرطة المصرية، كما يتطلع كثيرون إلى إنهاء حالة الصراع الدائم وتناحر كل فئات المجتمع الذي انقسم بشدة منذ ثلاثة أعوام، وغلب طابع الاستقطاب بين أطراف النزاع السياسي.

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد أشارت إلى توتر الأجواء الأمنية التي رافقت اليوم الأول للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في مصر.

ففي محافظة سوهاج جنوب مصر، قتل 4 أشخاص جراء اشتباكات مع قوات الشرطة، كما أصيب ضابط وأمين شرطة في تبادل لإطلاق النار مع مسلحيين بالمنيا، كما اعتقلت الشرطة 35 من عناصر الإخوان.

وشهدت محافظة المحلة المصرية فض مظاهرات لأنصار الإخوان، حيث تم التصدي لها من قبل الأهالي مع قوات الأمن المصرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا