• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنامج سنوي لتمويل الأبحاث

«التعليم العالي» تكرم الفائزين بالمسابقات البحثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أبوظبي (وام )

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس، الدفعة الأولى من الفائزين بجوائز ومنح البحث العلمي لعام 2014 ، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الوزارة في أبوظبي.

وتنفيذاً لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطلق الوزارة سنوياً برنامج تمويل المسابقات البحثية في عدة مجالات لمواطني الدولة للمساعدة في بناء وتطوير القدرات البحثية في الجامعات والمؤسسات العلمية في الدولة. وفي فئة الإماراتيين المبتكرين الشباب تم تكريم كل من الباحثة عائشة عبد الله محمد عبد الله الحمودي والباحثة فاطمة محمد حسن محمد الظهوري عن البحث بجامعة الشارقة. وعن فئة الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية الإماراتيين تم تكريم الدكتور علي حميد محمد حسن المرزوقي « والباحث حنيفة عيسى إبراهيم طاهر البلوشي والباحث علي عبد الله سيف هلال النقبي وفي العلوم الاجتماعية والجغرافيا الاجتماعية والاقتصادية كرم الباحث أحمد خادم بن طوق المري من جامعة الإمارات عن البحث، وفي تخصص العلوم والاتصال تم تكريم الباحثة بدرية ناصر عبد الله خميس الجنبي من جامعة الإمارات عن بحثها « وسائط الإعلام الرقمية والتعليم في الصين والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة».

كادر / التعليم العالي تكرم الفائزين ///

التعاون البحثي بين الجامعات وقطاع الصناعة

في فئة المنح الخاصة بالتعاون البحثي بين الجامعات وقطاع الصناعة 2014 نال جوائزها عدد من الأبحاث هي بحث " تحقيق إزالة فعالة للنيتروجين في عملية معالجة مياه الصرف الصحي تحت تأثير درجة حرارة عالية ودرجة ملوحة عالية.. نهج عملية النمذجة الميكروبية " للدكتور جورج رودريجويز من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في تخصص الهندسة والتكنولوجيا / التقنيات الحيوية البيئية .. وبحث "مواد التنظيف الذاتي الذكية المستوحاة بمحاكاة الطبيعة ولا تبتل بالماء " للدكتور بانس ناوموف في الهندسة والتكنولوجيا / هندسة المواد من جامعة نيويورك أبوظبي . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض