• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الشؤون» تتوقع مشاركة 1000 مؤسسة في «الشبكة»

قاعدة بيانات موحدة للخدمات الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

آمنة الكتبي (دبي)

آمنة الكتبي (دبي)

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية قاعدة بيانات موحدة للخدمات الاجتماعية من خلال شبكة ربط بين المؤسسات بهدف بناء قاعدة بيانات للخدمات عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها المتاح في الهواتف الذكية.

وأكدت منى عجيف الزعابي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن الوزارة تتوقع مشاركة أكثر من 1000 مؤسسة في القطاع الحكومي والخاص والأهلي، لتشكل خريطة ودليلاً يحتوي على تفاصيل الخدمات على مستوى الدولة، ويستخدم كأداة بحث إلكترونية لجميع فئات المستفيدين، بحيث يتسنى للمستفيد استخدام قاعدة البيانات للاستفادة من خدمات الوزارة على مدار الساعة، ومن أي مكان، وفقاً لمعايير الجودة والتميز، وبما يلبي طموحات واحتياجات المتعاملين.

وقالت، إن الوزارة أطلقت حزمة المنظومة الذكية المتكاملة لخدمات الوزارة، عبر تطبيق (m social)، التي بلغت 57 خدمة ذكية، تتضمن 24 خدمة إجرائية، و22 معلوماتية، و11 تفاعلية، لتضاف إلى الخدمات الأخرى التي يستفيد منها أكثر من 200 ألف متعامل في الدولة.

وذكرت أن التطبيق الذكي يقدم الخدمات للمتعاملين كافة، ونأمل من فئة كبار السن التجاوب مع الباقات الذكية، حيث يفوق عدد الأفراد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية 95 ألف شخص، يشكل 60% من فئة كبار السن ولديهم صعوبة في استخدام الأجهزة الذكية، وبدورنا نقدم الدورات والورش في مجال المعلومات، ويتم إرفاق المستندات، وشرح الخدمات الذكية في مختلف إمارات الدولة.

وأوضحت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن التطبيق يقدم باقات خاصة، منها إصدار بطاقة معاق جديدة، حيث بلغ عدد المعاملات 10357 معاملة، بالإضافة إلى إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة معاق، وبلغ عدد المعاملات 137، أما معاملة تجديد بطاقة معاق فبلغت 877، لافتة إلى باقة الضمان الاجتماعي، التي تشمل طلب مساعدة اجتماعية، بالإضافة إلى تعديل بيانات المساعدات الاجتماعية، ومن المتوقع أن تخدم 100,000 معاملة، أما باقة الأسرة فتتضمن خدمة تسجيل مسن في برنامج الرعاية المنزلية، بالإضافة إلى طلب إيواء له في دور الرعاية، كما توجد أيضاً خدمة إصدار بطاقة عضوية لأسرة منتجة، وطلب تسويق المنتجات لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض