• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

قضية تربوية

«مواصلات الإمارات»: لا حافلات مدرسية تنقل العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

شروق عوض (دبي)

نفت مؤسسة مواصلات الإمارات كل ما تردد عن نقل الحافلات المدرسية للعمال من إمارة عجمان إلى دبي، مؤكدة أنّ المؤسسة تنقل هذه الفئة من المجتمع وفقاً لعقود أبرمتها مع الجهات المشغلة لهذه العمالة، حيث خصصت لها حافلات محددة لا علاقة لها بنظيرتها المدرسية.

وأكدت المؤسسة أنها ملتزمة بنقل الطلاب والطالبات بحافلات خصصت لهم، وقد تكون الحافلة موضع الملاحظة تابعة لجهة أخرى، موضحة أّن جميع الحافلات المدرسية في الدولة تحمل المواصفات نفسها ولا سيما اللون الأصفر.

ولفتت كذلك من واقع عملها المتمثل بنقل فئات المجتمع بحافلات أسطولها، أنها أولت كل فئة اهتماماً خاصاً عبر تحديد حافلات بألوان معينة لكل فئة، إذ تحمل الحافلات المخصصة لنقل العمال لوناً أبيض، الأمر الذي يميزها عن نظيرتها الصفراء المختصة بنقل طلبة المدارس.

جاء ذلك في معرض رد المؤسسة على شكاوى تقدم بها عدد من أولياء الأمور حول نقل العمال بأعداد كبيرة في حافلات المدارس بالاتجاه من عجمان الى دبي خارج الدوام الرسمي للمدارس وتحديداً ساعات الفجر الأولى.

واعتبر أولياء الأمور أنّ ظاهرة نقل العمال بالحافلات المدرسية برزت على السطح تحديداً مع بدء الفصل الدراسي الثالث للمدارس في إشارة منهم إلى استغلال سائقي الحافلات لهذه الفترة بالذات كونها مرتبطة بقرب انتهاء العام الدراسي، حيث تغافلت عيون الرقابة عن سير عملية النقل خلال الفصليين الدراسيين بهدوء وسلام بعيداً عن أية مخالفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا