• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«المسالك» استقبل 2640 مراجعاً وأجرى 250 عملية

روبوت آلي لمناظير الحالب والكلية بمستشفى خليفة في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

سعيد هلال (أم القيوين)

سعيد هلال (أم القيوين)

بلغ عدد مراجعي قسم المسالك البولية بمستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين خلال عام 2015 نحو 2640 مراجعاً، بمعدل 30 مريضاً في اليوم، وأجرى القسم في الفترة نفسها 250 عملية، بينها 70 عملية جراحية كبرى ومتوسطة، باستخدام أحدث الأجهزة الطبية.

وأكد الدكتور عبدالقادر إسماعيل الزرعوني استشاري المسالك البولية، رئيس أقسام الجراحة مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، أنه سيتم تزويد القسم، في نهاية العام الحالي، بجهاز روبوت آلي لمناظير الحالب والكلية، يعتبر الأول من نوعه في الإمارات، والرابع على مستوى العالم بعد ألمانيا وفرنسا وتركيا، ومتخصص بعلاج تفتيت الحصى في الكلى. وقال: «إن القسم يضم العديد من الأجهزة الحديثة والمتطورة على المستوى العالمي، منها أجهزة المناظير للمثانة البولية، وجهاز منظار الحالب للتعامل مع حصيات الكلية والحالب والمثانة».

وأضاف أنه يتوافر لدى القسم جهازا ليزر لتفتيت حصوات الجهاز البولي، وجهاز ليزر آخر لعلاج تضخم البروستاتا الحميد.

وأوضح الدكتور عبدالقادر الزرعوني، أن قسم المسالك البولية بالمستشفى، يعمل من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً، من خلال 3 عيادات خارجية، تستقبل جميع الأعمار من الأطفال وكبار السن ومن مختلف مناطق الدولة، .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا