• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ملقة يواجه ليفانتي في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني اليوم

«كامب نو» يخطف الأضواء لحسم اللقب بين برشلونة وأتلتيكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

ستكون الأنظار شاخصة نحو ملعب «كامب نو» الذي يحتضن غداً موقعة مصيرية نارية بين برشلونة الثاني وحامل اللقب وضيفه اتلتيكو مدريد المتصدر في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تفتتح اليوم بمباراة هامشية بين ملقة وليفانتي.

وسيحبس جمهور الفريقين أنفاسه لمدة 90 دقيقة لأن الموقعة بين النادي الكاتالوني وضيفه ستحدد هوية البطل حيث سيكون برشلونة مطالبا بالفوز من أجل أن يصبح على المسافة ذاتها من رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، وهذا الأمر سيكون كافيا له من أجل الاحتفاظ باللقب بفارق المواجهتين المباشرتين كونه تعادل ذهابا مع «روخيبلانكوس» دون أهداف.

ويأمل برشلونة أن يحسم هذه الموقعة لمصلحته لكي يحقق ثأره من نادي العاصمة الذي أطاح به من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالتعادل معه 1-1 ذهابا في «كامب نو» والفوز عليه إيابا في «فيسنتي كالديرون» بهدف سجله كوكي منذ الدقيقة 5. وتأجل الحسم إلى المرحلة الختامية بعد أن اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، أتلتيكو مع ضيفه ملقة 1-1 وبرشلونة مع مضيفه ألتشي صفر-صفر.

ويعول برشلونة، الساعي إلى انقاذ موسمه المخيب مع مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو (خسر في نهائي الكأس المحلية أمام ريال مدريد إضافة إلى خروجه من دوري الأبطال على يد أتلتيكو)، على سجله المميز في معقله أمام أتلتيكو إذ تعود خسارته الأخيرة أمام فريق العاصمة بين جماهيره إلى الخامس من مارس 2006 (1-3).

لكن تجنب الخسارة أمام أتلتيكو للمرة الأولى في «كامب نو» منذ 2006 لن يكون كافياً لرجال مارتينو، المرجح رحيله عن النادي حتى في حال الفوز باللقب، لأن التعادل سيعيد أتلتيكو إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1996 عندما ظفر بالثنائية (الكأس الحلية أيضاً). وستكون موقعة الغد المواجهة السادسة هذا الموسم بين برشلونة وأتلتيكو إذ افتتحا الموسم بمواجهة كأس السوبر الإسبانية حيث تعادلا ذهابا في «فيسنتي كالديرون» 1-1 وإيابا في «كامب نو» صفر-صفر في مباراة أضاع خلالها نجم النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 89.

«يجب أن نسجل أولا، هذا سيكون من المفاتيح الأساسية للمباراة»، هذا ما قاله لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز، مضيفاً: «هذا الأمر سيجعلهم يندفعون بشكل أكبر إلى الأمام» ما سيترك المساحات أمام فريقه من أجل تعزيز تقدمه. واعترف تشابي بأن الجميع اعتقد بأن فريقه لا يملك أي فرصة للفوز باللقب، مضيفاً: «لقد اعتقدنا فعلاً إننا لا نملك أي فرصة، لكننا استسلمنا على الأرجح بشكل مبكر، اعتقدنا أننا فقدنا الدوري وهذه الأمور تحصل في كرة القدم، والآن مصيرنا في أيدينا، أنه لقب هام جداً، ويجب أن نتعاضد، إنها فرصة تاريخية، ستكون مباراة نهائية رائعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا