• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

توقعات بتحسن السيولة غداة إجازة الأضحى

ارتداد الأسهم السعودية بعد ثلاثة أسابيع من الهبوط....ومـــوجة تصحيح قاسية في بورصة قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

باستثناء موجة تصحيح حادة تعرضت لها البورصة القطرية، وانخفاض بالحدة نفسها في بورصة البحرين، انتهت أسواق الأسهم الخليجية في الأسبوع الأخير من تداولاتها قبل بدء إجازة عيد الأضحى بارتفاعات قادها السوق السعودي الذي سجل ارتداداً بعد 3 أسابيع من هبوط قاس دفع السوق دون مستوى 6000 نقطة.

وقال محللون ماليون إن الأسواق الخليجية لم تستفد من ارتفاعات قياسية في أسعار النفط سوى في جلسة يوم الاثنين التي شهدت موجة صعود لكل الأسواق وسرعان ما عادت بعدها إلى الهبوط، في مؤشر على استمرار حالة التذبذب التي تمر بها أسواق الخليجية التي عادت إلى ربط حركتها بتقلبات سوق النفط، وفقا لما قاله كل من المحلل المالي وضاح الطه، وعلي العدو نائب الرئيس ومدير محافظ استثمارية في شركة المستثمر الوطني.

وتوقع المحللان أن تشهد الأسواق الخليجية بعد عودتها من إجازة عيد الأضحى نشاطاً أفضل في قيم وأحجام التداولات، بدعم من قرب إعلان الشركات عن نتائج الربع الثالث، فضلاً عن توقعات إيجابية بشأن اجتماع منتجي النفط.

وحسب الأداء الأسبوعي، سجل السوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية أداء ً أفضل بعد 3 أسابيع من أداء كان الأسوأ، هبط بالمؤشر بنسب كبيرة، إذ ارتفع المؤشر العام للسوق خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة 2,5%، وارتد المؤشر من جديد فوق مستوى 6000 نقطة، وأغلق بنهاية الأسبوع عند مستوى 6176 نقطة.

وحقق سوق مسقط ثاني أفضل أداء أسبوعي بارتفاع نسبته 1,1%، يليه سوق أبوظبي للأوراق المالية بارتفاع نسبته 0,80%، وبورصة الكويت 0.37%، وسجل سوق دبي المالي أقل الارتفاعات بنسبة 0,22%. وعلى العكس، تعرضت بورصة قطر لموجة تصحيح أكثر قسوة من الأسبوع قبل الماضي، إذ تراجع مؤشرها بنسبة 2,7%، بعدما تخلى عن أكثر من حاجز دعم، وسط توقعات بأن تستمر موجة البيع خلال الجلسات المقبلة، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، ليختبر السوق من جديد المستوى النفسي 10000 نقطة وفقا للتحليل الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا