• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«يويفا» يقترح عقوبة جديدة ضد المخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

قدم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بييرلويجي كولينا أمس الأول مقترحاً لتعديل اللائحة، ينص على إبعاد اللاعب الذي يرتكب مخالفة خطيرة من الملعب لحين علاج منافسه الذي تسبب بإصابته.

وقال الحكم الإيطالي الدولي السابق خلال اجتماع للجنة التنفيذية لليويفا في تورينو: «إذا ارتكب لاعب خطأ، وتحتم خروج الآخر لفترة، حينها يلعب فريقي بزيادة عددية، ذلك ليس عدلا».

وأوضح كولينا أن مقترحه يجب أن يطبق فقط في حالة الأخطاء الواضحة تماماً، والتي تتم معاقبتها بصرامة، لكنه اعترف في كل الأحوال بأن فكرته لا يمكن تطبيقها في الأمد القريب، بالنظر إلى أن مجلس اتحاد كرة القدم (إيفاب)، الهيئة التي تسن قواعد اللعبة، لن يجتمع إلا في 2015.

وانتقد كولينا «العقوبة الثلاثية» التي تطبق في حالات المخالفات في منطقة الجزاء، الأمر الذي سبق وتعرض لانتقادات من جانب خبراء كرة القدم. وطالب الحكم في حالة ارتكاب لاعب لخطأ داخل منطقة الجزاء، يحول دون إحراز منافسه هدفاً، بأن تتم معاقبته ببطاقة صفراء.

وفي الوقت الحالي يعاقب هذا النوع من المخالفات بعقوبة ثلاثية، حيث يحتسب الحكم ضربة جزاء ويطرد اللاعب، ويوقفه عن المباراة اللاحقة. (تورينو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا